خريطة المواقع العسكرية التي دمرتها عاصفة الحزم بصنعاء

طارة

الوطن اليوم

نشر موقع سعودي إحصائيات توضح المعسكرات ومواقع الدفاع الجوي ومراكز الرادار والمراكز العسكرية الحوثية التي استهدفتها طائرات التحالف خلال 40 يوما، منذ بداية أول طلعة جوية لمقاتلات “عاصفة الحزم”، وذلك في محافظة صنعاء وريف العاصمة والحزام القبلي المحيط بأمانة العاصمة الذي سهل للمليشيات الحوثية دخول صنعاء والانقلاب على الشرعية.

وبحسب “موقع سبق”، فقد كشفت المعلومات عن قصف طيران التحالف 13 لواء عسكرياً و16 معسكراً وموقع دفاع جوي وتسعة مراكز مليشاوية حوثية وثلاثة مواقع رادار ومخازن عسكرية.

وبحسب معلومات الموقع، فإن منطقة الرئيس المخلوع علي صالح تضم أكبر الألوية العسكرية التي استهدفها طيران التحالف ودمر بعضها بالكامل وأخرج البقية عن دائرة الجاهزية العملية.

وتم تدمير معسكر ريمة حميد في سنحان منطقة المخلوع صالح بشكل كامل، حيث يعد هذا المعسكر قاعدة عسكرية كبيرة اتخذها صالح مركزاً لعملياته الأمنية والاستخباراتية والعسكرية والتخريبية منذ خروجه من السلطة عام 2012، وفقا لـ”سبق”.

وقال الموقع، إنه بحسب التبعية فإن هذه المعسكرات والمواقع في ضواحي العاصمة كانت تتبع لقوات المخلوع صالح وظلت تأتمر بأوامره حتى تم قصفها من قبل طيران التحالف.

والمعسكرات هي:

– معسكر السواد – سنحان

– معسكر ريمة حميد – سنحان

– معسكر ضبوة – سنحان

– معسكر 48 – سنحان

– معسكر الاحتياط – سنحان

– معسكر العرقوب – خولان

– معسكر الصباحة – بني مطر

– معسكر فرضة نهم – نهم

– معسكر اللواء 63 بيت دهرة – نهم

– معسكر الاستقبال – همدان

– معسكر الجميمة – بني حشيش

– معسكر الصمع – أرحب

– معسكر الفريجة – أرحب.

وأضاف الموقع أن هذه المعسكرات كانت تمثل جدار الحماية للعاصمة صنعاء بحسب تموضعها الجغرافي وقدراتها التسليحية والبشرية وتنوع اختصاصاتها، إلا أن صالح حولها إلى معول لهدم اليمن وإسقاط عاصمة اليمنيين بتوجيهها للعمل مع المليشيات الحوثية.

ومواقع الدفاع الجوي التي دمرتها طائرات التحالف في محافظة ريف صنعاء هي:

– معسكر الصمع دفاع جوي – أرحب

– موقع جبل الطويل دفاع جوي – بني حشيش

– موقع خشم البكرة دفاع جوي – بني حشيش.

– موقع صرف دفاع جوي – بني حشيش.

– أربعة مواقع دفاع جوي أخرى – بني حشيش

– موقع القنازع دفاع جوي – همدان

– موقع ضلاع همدان دفاع جوي – همدان

معسكر الغوش دفاع جوي – همدان

– موقع بني عذران دفاع جوي – بني مطر

– موقع جبل عيبان دفاع جوي – بني مطر

موقع الجبل الأسود دفاع جوي – بني مطر

موقع جبل المداور دفاع جوي – بني مطر

موقع تبة الأحمر دفاع جوي – سنحان

وأشار الموقع إلى أنه تم تدمير تسعة مراكز تدريب حوثية في همدان وأرحب وبني مطر وبني حشيش، إضافة إلى نسف مستودعات عمد العسكرية ومستودعات المؤسسة الاقتصادية العسكرية في همدان.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها “سبق”، فقد تم تدمير ثلاثة مواقع رادار؛ هي: موقع جبل النبي شعيب أعلى قمة في الجزيرة العربية، وموقع رادار الظفرة، وموقع رادار بيت عذران.

وأكد الموقع أن هذه الحصيلة لقوات التحالف تعد إنجازا كبيرا ودليلا على فاعلية عمليات القصف الجوي ضد مراكز القوة والإمداد والتسليح والدعم الحربي لمليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن