خشية الجيش الإسرائيلي من قيام المقاومة بغزة بتفجير الجدار الحدودي

خشية الجيش الإسرائيلي من قيام المقاومة بغزة بتفجير الجدار الحدودي
خشية الجيش الإسرائيلي من قيام المقاومة بغزة بتفجير الجدار الحدودي

كشف المراسل العسكري لصحيفة (معاريف) العبرية تال لف رام، صباح اليوم الجمعة، عن بعض تفاصيل التدريبات التي أجرتها فرقة غزة خلال الأيام الماضية على حدود غزة.

مشيرا إلى أنها تمحورت حول سيناريوهات متعددة من بينها إمكانية إقدام حماس على استخدام سيارات مفخخة كبيرة لتدمير الجزء العلوي من العائق الأرضي الذي يبلغ طوله 6م ويمتد لمسافة 65 كم من شاطئ زيكيم وحتى معبر كرم أبو سالم.

واستغلال الثغرات لإدخال وحدات من مقاتليها للعمق الإسرائيلي لتنفيذ عمليات ضد الجنود؛ وذلك بناء على تقديرات الموقف التي أشارت إلى أن حماس استخلصت العبر من عملية حارس الأسوار وتبذل جهود كبيرة لترميم الأنفاق التي تعرضت للقصف وإعداد أنفاق دفاعية وهجومية جديدة أوشكت على الاقتراب من العائق الأرضي الذي تم بناؤه خصيصا لمنع عمليات تسلل لف رام نوه إلى ان الأجهزة الأمنية على علم بالجهود الحثيثة التي تبذلها حماس لتطوير إمكانياتها العسكرية في عدة مجالات أهمها الحرب الالكترونية واستخدام آليات بحرية وجوية غير مأهولة وصواريخ مضادة للدبابات.

وأضاف: “رغم أن حماس غير معنية في هذه المرحلة بالتصعيد إلا أنها قد تقدم على عمل عسكري في ظل التوتر الأمني والجمود في الاتصالات التي تتم بوساطة مصرية للتوصل إلى تسوية بينها وبين إسرائيل”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن