خلافات إسرائيلية تحظر عقد الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم

خلافات إسرائيلية تحظر عقد الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم
خلافات إسرائيلية تحظر عقد الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم

وكالات – الوطن اليوم

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الناطقة بالعربية (مكان) مساء أمس السبت، بأنه لن يتم عقد الجلسة الأسبوعية للحكومة، صباح اليوم الأحد، بسبب خلافات بين حزبي الليكود و أزرق أبيض.

وتبادل حزبا الليكود وأزرق أبيض، الاتهامات حول ذلك، ويقول الليكود: إن أزرق أبيض، يرفض أن يطرح على جدول أعمال الحكومة، رزمة مساعدات بلورها رئيس الوزراء، ووزير المالية بمبلغ ثمانية مليارات ونصف المليار شيكل.

وعقب أزرق أبيض بالقول: إن الجلسة ألغيت بسبب إصرار الليكود على عدم تطبيق الاتفاق الائتلافي، وفيما يخص رزمة المساعدات، أوضح الحزب أنها غير مكتملة بعد، وأن محاولة طرحها اليوم مناورة إعلامية غير مسؤولة ليس إلا.

وبدوره، قال وزير المالية، يسرائيل كاتس: إن الخطة جاهزة، وإن ممثلي أزرق أبيض صادقوا عليها، وإن أي تأخير في تطبيقها سيسيء إلى الجمهور والمرافق الاقتصادية، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وتنصب الأزمة الحقيقية، حول “ميزانية الدولة” حيث هدد الليكود بطرح مشروع ميزانية للعام الحالي، فيما يصر أزرق أبيض على تمرير ميزانية لمدة عامين، كما ينص عليه الاتفاق الائتلافي.

ويشار إلى أنه إذا لم تتم المصادقة على مشروع الميزانية حتى الـ 25 من الشهر الحالي، فمعنى ذلك حل الحكومة وكنيست والتوجه إلى جولة انتخابية رابعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن