دحلان تعلن عن شروط التقدم للعرس الجماعي لجرحى الحرب بغزة !

جليلة دحلان

الوطن اليوم / غزة

أعلن المركز الفلسطيني للتواصل الانساني “فتا” عن بدء استقبال طلبات المتقدمين للاستفادة من مشروع “العرس الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصة من جرحى الحرب”، الممول من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية والمتحدة.

وقالت د.جليلة دحلان, ان المشروع يهدف إلى مساعدة (50) شاب لبدء حياتهم الزوجية من مختلف محافظات قطاع غزة الخمس، من ذوي الاحتياجات الخاصة نتيجة الحروب على غزة، على أن تنطبق عليهم المعايير والشروط.

وحول المعايير والشروط الواجب توفرها في المتقدمين للاستفادة من المشروع ، يتوجب أن تكون الإعاقة ناتجة عن إصابة احتلال خلال الحروب الثلاثة (2008 ، 2012 ، 2014م) وأن لا تقل نسبتها عن 70 % ، وألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام وان يكون مؤهلاً للزواج، ولائقاً طبياً وعقلياً.

وتتضمن المعايير والشروط الواجب توفرها في المتقدمين للاستفادة من المشروع أن يكون من أسرة معدمة و أن يكون أعزب ولم يسبق له الزواج، وأن يكون خاطباً ويمتلك عقد قران، والأولوية لمن يزيد تاريخ عقد قرانه عن عام .

ويستثنى الحالات التي توفى فيها الشريك في نفس حدث الإصابة أو زمنه ، وأن لا يكون المتقدم لدى السلطة الفلسطينية (رام الله أو غزة) باستثناء موظفي تفريغات 2005 م، وذلك مراعاة لوضعهم.

وطالب مركز فتا من يرغب في الاستفادة من المشروع ممن تنطبق عليهم المعايير والشروط الواجب توفرها في المتقدم ، تعبئة نموذج الطلب الإلكتروني خلال أسبوع ، موثقا بشهادات إثبات وتقارير طبية تثبت وجود للإعاقة ونسبة الإعاقة وسبب الإعاقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن