دراسة جديدة تشير إلى أن الواتس اب مفيد للصحة

دراسة جديدة تشير إلى ان الواتس اب مفيد للصحة

أجرت جامعة “إيدج هيل” في المملكة المتحدة دراسة جديدة كشفت أن الأشخاص الذين يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما على تطبيق واتساب، يشعرون بالوحدة أقل ولديهم ثقة أعلى بالنفس.

وخلصت الدراسة إلى أن تطبيق الرسائل النصية له تأثير إيجابي على الصحة النفسية، حيث قالت الدكتورة ليندا كاي من جامعة إيدج هيل: “كلما زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص على واتساب، كلما زاد شعورهم بأنهم قريبون من أصدقائهم وعائلتهم، وينظرون إلى هذه العلاقات على أنها ذات نوعية جيدة”.

وأضافت: “علاوة على ذلك، كلما كانت هذه الصداقات قوية، كلما زاد شعور الناس بالانتماء إلى مجموعات واتساب الخاصة بهم، وكلما كان ذلك مرتبطًا بشكل إيجابي تقديرهم الذاتي وكفاءتهم الاجتماعية”.

وقد نُشرت هذه الدراسة في المجلة الدولية لدراسات الإنسان والحاسوب، وشارك بها 200 مستخدم، 158 امرأة و 41 رجلاً، بمتوسط عمر 24 عامًا.

ووجد الباحثون أن متوسط الاستخدام اليومي المبلغ عنه لـ “واتساب” كان حوالي 55 دقيقة، حيث يستخدمه الكثيرون بسبب شعبيته ووظيفة الدردشة الجماعية.

وقالت كاي: “توضح النتائج كيف أن العوامل المتعلقة بالترابط الاجتماعي تقوم بتوثيق الصلة في هذا المجال، كوسيلة لفهم كيفية ارتباط استخدام التكنولوجيا بالرفاهية النفسية والاجتماعية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن