دعوات لأوسع مشاركة في المسيرات التضامنية مع الأسرى غدا

دعوات لأوسع مشاركة في المسيرات التضامنية مع الأسرى غدا

الوطن اليوم – رام الله

دعت القوى الوطنية والاسلامية في رام الله والبيرة، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في مسيرات، التي تنطلق في العديد من المحافظات في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، وعدة مناطق في أراضي الـ 1948، تضامنا مع الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام والبالغ عددهم ستة أسرى في مقدمتهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان المضرب لليوم 72 .

وأكدت القوى في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذه المسيرات التي ستنظم عند الساعة الواحدة ظهرا بدعوات من مجموعات شبابية، ونشطاء المقاومة الشعبية، والحركة الطلابية، تأتي تعبيرا عن وقوف شعبنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يعانون ظروف اعتقالية بالغة القسوة عبر سياسة التعذيب الممنهج بحقهم كما يجري مع الأسيرة اللبدي، والعربيد، كذلك المضربون عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد.

كما دعت، إلى المشاركة في الفعالية التي ستقام يوم غد الجمعة الساعة الواحدة ظهرا على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، إرسال رسالة ان الاسرى لن يكونوا وحدهم فريسة للتعذيب الوحشي الممارس بحقهم، وان شعبهم الوفي لن يخذلهم في معركتهم العادلة.

ومن جانبها دعت حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس المشاركة في أداء صلاة الجمعة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم القائد المجاهد طارق قعدان.

وقال حركة الجهاد الإسلامي ان صلاة الجمعة ستكون أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن