دويك يلغي المؤتمر والامن انتشر في محيط التشريعي

دويك يلغي المؤتمر والامن انتشر في محيط التشريعي

قرر د.عزيز دويك تأجيل المؤتمر الذي كان مقر اليوم امام مقر المجلس التشريعي في رام الله، وورد في البيان ان ظروفا طارئة حالت دون عقد المؤتمر.

وكانت قد انتشرت قوى الأمن الفلسطينية، صباح الأربعاء، في محيط مقر المجلس التشريعي في رام الله، بعد حديث عن نية رئيس المجلس التشريعي المنحل د.عزيز دويك عقد مؤتمر لرئيس وأعضاء المجلس المنُحل من كتلة حماس البرلمانية.

وكان رئيس المجلس التشريعي المنحل بقرار من المحكمة الدستورية د.عزيز دويك، وعدد من الأعضاء، قد دعوا لعقد مؤتمر صحفي في مقر المجلس للحديث عن قرار المحكمة الدستورية القاضي بحل المجلس وعقد انتخابات خلال ستة أشهر.

وفي هذا السياق، قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية، اللواء عدنان الضميري، اليوم الأربعاء، إن قرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي قرار قضائي، وبالتالي لم يعد هناك أعضاء تشريعي، بل هم أعضاء سابقين في المجلس، وهذا مؤتمر غير قانوني.

وأضاف اللواء الضميري : نحن كمؤسسة أمنية فإن واجبنا هو تنفيذ القرارات الصادرة عن المحاكم الفلسطينية، وأولها هذه المحاكم هي الأعلى مرتبة المحكمة الدستورية.

أقوال اللواء الضميري هذه جاءت تعقيباً على انتشار قوى الأمن حول المجلس التشريعي في مدينة رام الله، لمنع عقد مؤتمر صحفي لرئيس وأعضاء المجلس التشريعي المنحل عن حركة حماس، والذين دعوا لعقد مؤتمر صحفي في المجلس التشريعي ظهر اليوم.

وأضاف الضميري: لن نعطي الحق لأحد انتحل شخصية المجلس التشريعي بعد حله قضائيا، لا في استعمال المكان أو الأدوات، فقرار المحكمة الدستورية ملزم ونافذ..

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن