ديوان الموظفين يعلن: 2575 وظيفة للخريجين هذا العام

ديوان الموظفين يعلن: 2575 وظيفة للخريجين هذا العام

أعلن ديوان الموظفين العام عن وجود 2575 وظيفة مدرجة على تشكيلات عام 2018، وسيتاح للخريجين الفلسطينيين التنافس عليها.

وقال رئيس الديوان، رئيس اللجنة العليا للتشكيلات الوظيفية موسى أبو زيد في تصريحٍ صحفي يوم الأربعاء إنه سيتاح للخريجين التنافس على 2575 وظيفة مدرجة على تشكيلات 2018، وفقا للآلية المتبعة في أشغال الوظائف بالإعلان والمسابقة وفق قانون الخدمة المدنية.

وأضاف أبو زيد “ان جدول التشكيلات هو عملية تخطيط وظيفي شاملة للموارد البشرية في الدوائر الحكومية، وهو رافعة إدارية تسهم في زيادة تنظيم العمليات الإدارية وايجاد انسجام وتكامل في الأنظمة الادارية، اذ من دونه تكون هذه الأنظمة ارتجالية، وعشوائية”.

وأشار إلى أن عملية التخطيط الوظيفي طالت 77 دائرة حكومية، مدرجة على جدول التشكيلات لهذا العام، وهذا من شأنه تنظيم العمليات الادارية الخاصة بالموارد البشرية في الدوائر الحكومية من الاختيار، والتعيين، والترقية المستحقة، والوظائف الإشرافية، وانتهاء الخدمة.

وأوضح ان هذا الانجاز شارك في إعداده كافة الدوائر الحكومية عبر فرق خاصة، تم تدريبها واسنادها بالمعلومات، والمعارف اللازمة، وتشرف اللجنة العليا للتشكيلات الوظيفية على هذه العملية، التي يترأسها الديوان، وتضم في عضويتها وزارة المالية/ الموازنة العامة، ووزارة العدل، ومكتب رئيس الوزراء، واستمر العمل في عملية الاعداد (4) أشهر متواصلة.

وشدد أبو زيد على قدرة الكوادر الفلسطينية في الخدمة المدنية على الإنجاز والإبداع وبالوسائل المتاحة، اذ إن الجدول ينجز بجهود ذاتية، ودون تكلفة مالية.

وحول نتائج تطبيق جدول التشكيلات في السنوات الأربع السابقة، بين ابو زيد “أنه ساهم بقوة في ترسيخ ثقافة التخطيط الوظيفي في الخدمة المدنية، وربط الاحتياجات الوظيفية بأهداف الدائرة الحكومية وبرامجها ومشاريعها الجديدة والقائمة، إضافة إلى وضع معايير مهنية لطلب الوظائف الجديدة.

وساهم الجدول في رفد الدوائر الحكومية بوظائف الأداء الرئيسية حيث بلغت نسبتها (86%) من عدد الوظائف ما زاد من فعالية وكفاءة أدائها وقدرتها، على تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني، والعمل على إرساء مبادئ الحكم الرشيد عبر زيادة مساحة الشفافية والمشاركة والمساءلة، وخفض كلف الرواتب بشكل ملموس، حيث انخفض عدد الموظفين في الخدمة المدنية لعام 2018 بنسبة 2%.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن