ديوان نتنياهو لم يعلق على تقارير حول خطط للاتفاق مع روسيا حول سوريا

ديوان نتنياهو لم يعلق على تقارير حول خطط للاتفاق مع روسيا حول سوريا

سبوتنيك: لم يعقب ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على تقارير وسائل إعلام حول نية إسرائيل والولايات المتحدة تقديم اقتراح إلى روسيا، خلال لقاء كبار المسؤولين الأمنيين من الدول الثلاث في القدس، يشمل الاعتراف بشرعية الرئيس السوري بشار الأسد، مقابل كبح نفوذ إيران.

قالت موظفة الديوان، ردا على سؤال وكالة “سبوتنيك” الروسية، حول التحضير لمشاورات سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، ومستشار الأمن القومي للولايات المتحدة، جون بولتون، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، للتو “تم إقرار عقد هذا الاجتماع”.

هذا وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية قد أفادت في وقت سابق، نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية أن الولايات المتحدة وإسرائيل تنويان في اجتماع أمني ثلاثي في القدس، تقديم اقتراح لروسيا بالاعتراف بشرعية الرئيس السوري، بشار الأسد، ورفع العقوبات عن السلطات السورية، إذا وافقت موسكو على كبح النفوذ الإيراني في هذه الدولة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، اليوم الإثنين، أن الكرملين يدعو للحذر فيما يتعلق بتقارير إعلامية حول اقتراح الولايات المتحدة الاعتراف بشرعية الرئيس السوري بشار الأسد، مقابل احتواء روسيا للنفوذ الإيراني في سوريا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن