رئيس أركان الجيش الإسرائيلي كوخافي يصدر تعليمات للقوات الاحتلال بالاستعداد للتصعيد في غزة

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي كوخافي يصدر تعليمات للقوات الاحتلال بالاستعداد للتصعيد في غزة
قوات الجيش الإسرائيلي

أصدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، تعليمات إلى قائد القيادة الجنوبية في الجيش بالاستعداد للتصعيد في قطاع غزة.

ووفق قناة كان العبرية، فإن تعليمات كوخافي صدرت بعد إطلاق الصواريخ الليلة الماضية، مشيرًا إلى احتمال شن عملية عسكرية أخرى ضد قطاع غزة.

وفي سياقث آخر، أشارت القناة العبرية، إلى أن الشرطة الإسرائيلية رفعت حالة التأهب، وتستعد لاحتمال حدوث تصعيد واسع النطاق غدًا في المسجد الأقصى على غرار الأسبوع الماضي.

ومن جانبه، أجرى وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس اليوم، مشاورات مع رؤساء مجالس غلاف غزة، ورئيس بلدية سديروت، ونائب وزير الجيش ألون شوستر.

وأشار غانتس، إلى أنه تم تعزيز القوات والجاهزية في المنطقة، وأن سياسة الرد الحاد على جميع الأنشطة العسكرية ستستمر، وأن إسرائيل مستعدة لاتخاذ أي خطوة هامة للحفاظ على أمن مواطنيها، سواء في الهجوم أو الدفاع. وفق قوله

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن غارات عنيفة الليلة الماضية، استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك ردًا على إطلاق صاروخ أطلق تجاه مستوطنة سديروت، ثم شنّ رد آخر على إطلاق نيران مضادات أرضية مضادة للطائرات خلال غارات سلاح الجو في وقت سابق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن