رئيس الوزراء الإسرائيلي يُعقب من واشنطن على الأحداث الأخيرة في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي يُعقب من واشنطن على الأحداث الأخيرة في غزة
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الأحد، إن جميع الأهداف التي تم تحديدها قبيل زيارته إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن قد تحققت.

جاء ذلك قبيل مغادرة بينيت، صباح اليوم، واشنطن متوجها إلى تل أبيب بعد زيارة رسمية استغرقت أيام.

وفي تعقيبه على الغارات الإسرائيلية الأخيرة على غزة فجر اليوم، قال بينيت: “خلال الليل هاجم الجيش الإسرائيلي غزة ردا على إطلاق البالونات الحارقة، وكما قلت سنعمل في غزة من أجل مصلحتنا الفضلى، العنوان في غزة كان ولا يزال حماس “.

وأضاف بينت: “سنقلع على الفور من زيارة ناجحة لواشنطن توجت باجتماع مع بايدن، لقد كان اجتماعًا دافئًا ومفيدًا للغاية، ولدى بايدن علاقة مباشرة وشخصية قائمة على الثقة”. وفق موقع (واللا)

وتابع: “اتفقنا على جهد استراتيجي مشترك لوقف سباق نووي إيراني، واتخذنا خطوة مهمة إلى الامام في قضية بناء القوة الإسرائيلية وهي قضية تهم الكثير من الإسرائيليين”.

• الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف موقعاً للمقاومة وسط قطاع غزة

ونفذت طائرات إسرائيلية الليلة، سلسلة غارات عنيفة على أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأفادت إذاعات فلسطينية محلية، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت موقع للمقاومة الفلسطينية جنوب مدينة غزة ، ونقطة للضبط الميداني شمال بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي إن “طائرات حربية قصفت موقعا لحركة حماس يتم استخدامه في انتاج الأسلحة والتدريب”.

وأضاف المتحدث، أن الجيش هاجم أيضا نفقا تستخدمه حماس بالقرب من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. وفق زعمه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن