رئيس الوزراء يتحدث عن توحيد الرواتب ويعلن مشروعا جديدا في غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

رام الله – الوطن اليوم

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، أنه جرى توحيد رواتب الموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية، لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

وقال اشتية في كلمة له خلال رعايته حفل التخرج الأول بجامعة الإسراء في غزة : “لأول مرة منذ 3 سنوات، وحدنا رواتب غزة والضفة، وبالتالي أصبحت تُدفع بشكل متوازي في كل الأراضي الفلسطينية”.

وأضاف اشتية أن الحكومة الفلسطينية أقرت عشرات المشاريع لرفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة، سواء نشاطات اقتصادية أو مناطق صناعية أو تعليم أو صحة وغيرها.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني : “سنبقى أوفياء لأهلنا في غزة”، كاشفا أن الحكومة تعمل على إنشاء جامعة مختصة في التعليم المهني يكون لها فرعا في غزة.

وشدد على أهمية الجامعة المهنية؛ “كي نتخلص من هذا الألم الذي يسمى الخريجين العاطلين عن العمل، ونذهب إلى قطاعات في التعليم المهني تؤهل كل خريج، أن يخلق فرصة عمل له”.

وأشار اشتية إلى إنشاء بنك التنمية الفلسطيني، مبينا أنه سيعمل على تمويل مشاريع شبابية في مختلف أنحاء فلسطين، مردفا بهذا الصدد : “الفلسطيني علم العالم وأثبت بجدارة أنه مبدع ومقاوم”.

ولفت إلى أنه “رغم كل المعيقات، سنبقى ملتزمين تجاه أهلنا في القطاع”، مجددًا استعداده للحضور على غزة؛ لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة على أرضية الاتفاقيات التي تم توقيعها في 12 أكتوبر 2017.

وختم رئيس الوزراء قائلا : “رغم الألم والمعاناة التي نعيشها في هذه الظروف الصعبة، إلا أننا نستبشر خيرا في المستقبل، وحتما سيكون مستقبلنا أفضل والمستقبل لنا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن