رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يزور إسرائيل

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يزور إسرائيل
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يزور إسرائيل

وكالات – الوطن اليوم

زار رئيس هيئات الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، مارك ميلي، أمس الجمعة، قاعدة “نفاتيم” الجوية، في زيارة هي الثانية لإسرائيل منذ توليه مهامه.

وأجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، لقاء مع الجنرال ميلي بمشاركة رئيس الأركان عن بعد، وتداول معه موضوع إيران والتحديات الأمنية في المنطقة.

كما التقى الجنرال ميلي مع وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، ورئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي، ورئيس الموساد يوسي كوهين.

خلال المحادثة استمع الجنرال الأمريكي الى عرض استخباري أدلى به رئيس هيئة الاستخبارات، الميجر جنرال تمير هيمان، ومراجعة استراتيجية ألقاها رئيس هيئة الاستراتيجيات والدائرة الثالثة، الميجر جنرال طال كلمن.

وكجزء من المحادثة، تم استعراض التهديدات والردود التي يتعامل معها جيش الدفاع في المناطق المختلفة وتعتبر هذه الزيارة مثالًا إضافيًا للتعاون الاستراتيجي العميق بين الجيشين.

وقد قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس: “الزيارة في هذه الفترة من تفشي الوباء العالمي هي اثبات للتعاون العميق، والعلاقات الممتازة بين اجهزة الأمن، وجيش الدفاع الاسرائيلي والجيش الأمريكي اللّذين يشكلا حجر أساس في الأمن الإسرائيلي”

وشدد غانتس “أمام رئيس هيئات الأركان المشتركة على أهمية الحاجة لمواصلة الضغط على إيران وتبعاتها التي تهدد الاستقرار في المنطقة والعالم، إلى جانب الحفاظ على العلاقات والتعاون مع القوى المعتدلة في المنطقة، وتعزيزها”، وفق موقع “I24 نيوز”.

ومن جهته قال رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي: “الجيش مستمر بالدفاع عن دولة إسرائيل في مختلف المناطق والمستويات بالدمج بين العمليات الدفاعية والهجومية”، وقال كوخافي:”نحن نتجهز لمختلف السيناريوهات، ونعمل كل ما يتطلب منا لإزالة جميع التهديدات التي تعرض السيادة الاسرائيلية او مواطني اسرائيل للخطر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن