رابطة الدوريات الأوروبية ترفض الموعد الجديد لمونديال قطر

مونديال قطر

الوطن اليوم / وكالات | أعربت رابطة الدوريات الأوربية لكرة القدم عن رفضها للموعد الجديد المقترح لإقامة بطولة كأس العالم 2022 بقطر، حيث تقرر إقامة البطولة في الفترة ما بين شهري تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر وهو ما سيؤثر بشكل ضار على مسار البطولات الأوروبية الجارية في ذلك التاريخ.

وقالت الرابطة في بيان لها: “الرابطة والأندية أعربوا عن رفضهم لهذا المقترح الذي سيسبب ضررا كبيرا لسير المنافسات المحلية في أوروبا”.

وكانت مجموعة العمل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمنوط بها دراسة الظروف المحيطة بإقامة مونديال 2022 قد اجتمعت في قطر أمس الثلاثاء وأوصت بنقل المونديال إلى التاريخ المذكور، وهو ما يجب على اللجنة التنفيذية للفيفا التصديق عليه خلال اجتماعها الشهر المقبل حتى يدخل حيز التنفيذ.

وقال فريدريك ثيريز رئيس رابطة الدوريات الأوروبية ورئيس رابطة الدوري الفرنسي أيضا: “تخيلوا ما سيحدث في فرنسا أو ألمانيا أو أسبانيا أو إيطاليا .. سيتم إيقاف الدوريات في مطلع نوفمبر بعد مرور 13 أو 14 أسبوعا من المسابقات”.

وأضاف ثيريز قائلا: “وبعد شهرين ستستأنف البطولات .. خلال تلك الفترة اللاعبون لن يلعبوا والأندية لن تحصل على دخول والجماهير ستعزف عن المسابقات المحلية وشبكات النقل التلفزيوني ستتأثر وتطالب بتعويضات”.

ورغم أن الموعد النهائي لإقامة المونديال غير معروف إلى الآن، أفاد ممثل رابطة الدوريات الأوروبية في اجتماع الدوحة أنه تقرر إقامة البطولة في الفترة ما بين 19 تشرين ثان/نوفمبر و23 كانون أول/ديسمبر.

وكانت رابطة الدوريات الأوروبية التي تضم 31 بطولة دوري أوروبي أبرزها دوريات إنجلترا وأسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، قد اقترحت إقامة المونديال في شهر أيار/مايو، إلا أن مجموعة العمل التابعة للفيفا رفضت هذا الرأي نظرا لارتفاع درجات الحرارة في قطر في الفترة ما بين شهري أيار/مايو وأيلول/سبتمبر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن