رباح: وفد من مركزية فتح يصل غزة قريبًا

الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن وتطالب بموقف فلسطيني عربي موحد

قال يحيى رباح القيادي في حركة فتح: إن وفدًا من اللجنة المركزية لحركة فتح يصل قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة، بعد توقيع حركتي فتح وحماس لاتفاق المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة الخميس الماضي.

وأضاف رباح : “لدى مركزية فتح العديد من القضايا التي يجب انهاؤها بما في ذلك ملفات غزة، فمن الطبيعي أن تكون مركزية فتح في القطاع بشكل كبير كما في الضفة الغربية”.

وأوضح أنه لا علاقة بين زيارة وفد مركزية فتح ووفد الحكومة الفلسطينية الذي يتوجه إلى قطاع غزة الأيام المقبلة، مؤكدًا أن دور قيادة فتح تنظيمي، ولا دخل للحركة بالدور الحكومي على الإطلاق.

وأشار إلى أن حركته ستحاول بكل جهدها أن تُقيم ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في قطاع غزة، كما أنه من الطبيعي أن تحتفي الحركة بذكرى انطلاقتها وانطلاقة الثورة الفلسطينية في الأول من كانون أول/ يناير المقبل.

وبين رباح، أن دور الحكومة في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، حل مشاكل غزة، وأولها أزمات الموظفين، والكهرباء، والمياه، وشاطئ قطاع غزة، وإعادة الإعمار، ومشكلات البطالة، وإشراف الحكومة على كافة المعابر، بما في ذلك إدارة حرس الرئاسة لمعبر رفح مع مصر، وفق الاتفاق الموقع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن