رسالة بايدن إلى إسرائيل: رصيدكم آخذ في النفاد ويجب وقف العملية العسكرية

رسالة بايدن إلى إسرائيل: رصيدكم آخذ في النفاد ويجب وقف العملية العسكرية
رسالة بايدن إلى إسرائيل: رصيدكم آخذ في النفاد ويجب وقف العملية العسكرية

في اليوم الأخير حدث تغيير في الرسائل التي تتلقاها إسرائيل من الإدارة الأمريكية ، والتي شملت تصريحات أوضح بشأن الحاجة إلى إنهاء العملية في قطاع غزة. وفقا لموقع (واللا) العبري.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إن الأمريكيين لم يحددوا موعدًا نهائيًا واضحًا لإنهاء العملية وما زالوا يعربون عن دعمهم العلني لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس ، لكن في محادثات مغلقة أوضحوا للحكومة في تل ابيب أنهم يريدون أن تنتهي العملية في الأيام القادمة.

الأناضول: نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بوقف عدوانه على غزة خلال هذه المدة..

ومنذ بداية العملية ، قدمت إدارة بايدن دعمًا واسعًا لإسرائيل. وقالت مصادر أمريكية قريبة من الإدارة إن التوجيه جاء من الرئيس بايدن شخصيًا ، على الرغم من حقيقة أن العديد من مستشاريه يعتقدون أن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ موقفًا أكثر انتقادًا تجاه إسرائيل.

وبتوجيه من بايدن ، منعت الولايات المتحدة ثلاث مرات نشر بيان لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار منذ بداية العملية.

ولأكثر من أسبوع ، امتنع البيت الأبيض تمامًا تقريبًا عن انتقاد إسرائيل علنًا أو حتى الدعوة إلى وقف إطلاق النار. وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن الإدارة تعتقد أن إجراء اتصالات دبلوماسية هادئة أكثر فعالية من إصدار دعوات علنية لوقف إطلاق النار.

ومنذ يوم السبت ، كانت هناك ضغوط شديدة على إدارة بايدن – من الدول الأوروبية والعالم العربي – لمطالبة إسرائيل بوقف العملية في غزة. حينها وجدت إدارة بايدن ، نفسها تعمل بمفردها تقريبًا لكبح هذا النقد.

و يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن هذه ليست مصادفة ، ولكنها إشارة متعمدة لإسرائيل من قبل إدارة بايدن بأن الغطاء الدولي آخذ في النفاد – وأن الأمر يستحق الإسراع في انهاء العملية.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير” كانت الرسالة الأمريكية هي أن كل يوم يمر يؤدي إلى تآكل المزيد من الدعم الذي يمكن أن يقدموه ، لذلك يجب انهاء العملية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن