روتين وقت النوم يمكن أن ينقذ زواجك

روتين وقت النوم يمكن أن ينقذ زواجك
روتين وقت النوم يمكن أن ينقذ زواجك

روتين وقت النوم مهم جدا، ليس فقط للحصول على نوم جيد ولكن أيضا للحصول على علاقة زوجية جيدة. والموضوع لا يدور فقط حول الجنس. في واقع الأمر، طريقة التعامل مع وقت النوم هام جدا لعلاقتك الزوجية. عدم البقاء على اتصال مع شريك حياتك في وقت النوم يمكن أن يكون ضارا لزواجك وقبل أن تدرك ذلك، تبدأن بالعيش بحياة منفصلة، على الرغم من انكما تعيشان تحت سقف واحد. إذا كنت ترغب في الحفاظ على زواجك هذه النصائح يمكن أن تنقذ زواجك.

اذهبا إلى الفراش معا

الذهاب معا الى الفراش من أجمل العادات التي ينبغي على كل زوج وزوجة أن يتقيدا بها، ويجعلها جزءا من روتين جياتهما اليومي. تذكرا سيكون هناك دائما وقت لمشاهدة التلفاز أو قراءة الرسائل النصية، ولكن لن يكون هناك وقت لتعبرا عن حبكما وصداقتكما مثل وقت النوم. عندما يقول احد الزوجين، “أنا ذاهب الى النوم”، يجب أن تكون الإجابة، “انتظرني وأنا أيضا، هيا بنا”. وليس، “حسنا أنا سأبقى هنا!” عودا نفسيكما على الذهاب معا الى غرفة النوم حتى تبقى علاقتكما قوية وصادقة ومتينة.

تخلصا من الالكترونيات

قصص الفيسبوك، تويتر، وإنستغرام لا تنتهي، بل يمكن ان تستنزف الكثير من الوقت والطاقة وأيضا العلاقة الشخصية. وإذا كان هذا لا يكفي، فأن التلفزيون يأكل الوقت المتبقي. نحن مشغولون جدا في استهلاك البيانات الإلكترونية لدرجة اننا ننسى وقت النوم، وحتى عندما نذهب الى السرير، ندير ظهورنا لبعضنا البعض ونستمر في عملية البحث في اجهزتنا الذكية. اذا كان هذا نمط حياتكما اليومي فأنتما في خطر. خصصا وقت توقفان به كل الأجهزة الذكية والالكترونية في البيت لنقل بعد الساعة الثامنة مساءا، وستشعران بأن طاقة البيت الإيجابية ارتفعت وحصل الجميع على نوم اكثر هدوءا وجودة.

حديث الوسائد

القدرة على البوح عن أفكارك الخاصة لشريك حياتك هو مفتاح للزواج السعيد، ولكن للأسف عندما يذهب الزوج للنوم وحده وتذهب الزوجة بعده بساعات لا يعود هناك مجال للحوار. الأحاديث البسيطة قبل النوم لا تقلل من التوتر فقط ولكنها أيضا تحسن العلاقة وتقلل من الآثار السلبية للظروف النفسية. بشرط اختيار مواضيع خفيفة لا تزيد التوتر.

اللمس

من المؤسف أن العديد من الأزواج اليوم يفتقدون الى حاسة اللمس، فالعلاقة مع الروتين والوقت تصبح عملية جدا، حاولا ان تعودا لفترة الخطوبة، واستعينا باللمس لإيصال المشاعر الحقيقية، خذي يده تحت رأسك أو على صدرك وقت النوم ليشعر بمدى قربه منك.

قبلة، ليلة سعيدة

كيف يمكن ان تذهب الى النوم دون ان تتمنى ليلة سعيدة لشريك حياتك الذي يتقاسم معك كل شيء في حياتك من اطفالك الى مسؤوليات بقاء هذا البيت قائما وسعيد. تبادلا القبلات حتى لو كانت على الهواء وتمنيا ليلة سعيدة لبعضكما البعض.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن