روسيا تطور متجر تطبيقات جديد كبديل لمتجر Google play

روسيا تطور متجر تطبيقات جديد كبديل لمتجر Google play
روسيا تطور متجر تطبيقات جديد كبديل لمتجر Google play

بعد تطبيق Rosgram الذي يحاكي Instagram, تعمل روسيا الآن على تطوير متجر جديد خاص بالتطبيقات الذي سيحمل اسم “Nash Store” كبديل متجر تطبيقات الشهير Google Play، وتعتزم روسيا إطلاقه تزامنًا مع ذكرى الاحتفال بـ “يوم النصر” الذي يصادف تاريخ 9 مايو من كل عام.

قال فلاديمير زيكوف، مدير المشروع في Digital Platforms، وهي منظمة تعمل على التطوير الرقمي في روسيا حيث قال: “لسوء الحظ، وكما تعلمون لم يعد بإمكاننا استخدام متجر Google Play بشكل طبيعي في روسيا، وأصبح المطورين الروس يفقدون مصدر دخلهم “، لذلك قررنا إنشاء متجرنا “NashStore” الذي سيحاكي متجر التطبيقات “Google play”.

Nash Store

وذكر البيان أيضًا أن متجر التطبيقات الجديد “NashStore”، الذي يعني “متجرنا” باللغة الروسية، وسيعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وسيكون متوافقًا في النهاية مع بطاقات الدفع Mir في البنوك الروسية.

وعادة ما تقوم روسيا باستعراض قوتها العسكرية في التاريخ 9 مايو، وذلك تزامنًا مع إحياء ذكرى انتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، حيث تقوم روسيا بتنظيم عرض عسكري وطني في ميدان الساحة الحمراء في موسكو في كل سنة.

وجاءت المعلومات المتوفرة حتى الآن عن عزم روسيا إطلاق متجر التطبيقات الجديد “NashStore” في الموعد الذي يتزامن مع ذكرى يوم النصر في روسيا، عد أن تم حظر متجر Google Play في البلاد بسبب تداعيات الحرب على أوكرانيا.

 

Nash Store

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن