روسيا ليس لديها تأكيدات بأن كوريا الشمالية تملك أسلحة نووية قادرة ضرب واشنطن

سلاح نووي

أعلن مصدر في الوفد الروسي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه ليس لدى روسيا تأكيدات بأن كوريا الشمالية تمتلك صواريخ تحمل رؤوسا نووية قادرة على الوصول إلى الأراضي الأمريكية الرئيسية.

وقال المصدر للصحافيين على هامش دورة الجمعية العامة، “ليس هناك أي تأكيد”.

ووفقا له، فأن بيونغ يانغ ترغب في أن “يفكر الجميع هكذا، من أجل أن لا يهاجمهم أحد”.

وأضاف المصدر، “إذا كان أحد ما سيهاجمهم…فستكون هناك مشكلة كبيرة للجميع على حد سواء”.

وأكد، “لكن هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأن أحدا لن يهاجمهم. لأنهم محاطون من الصين وروسيا. و نحن لا نريد أن يحدث ذلك، لكننا لا نريد أيضا أن تطور كوريا الشمالية برنامجها النووي الصاروخي”.

يذكر، أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/سبتمبر، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، هي السادسة من نوعها، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات. وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ “النار والغضب”، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن