زعيم كوريا الشمالية يتعهد بإطلاق مزيدٍ من الأقمار الاصطناعية

زعيم كوريا الشمالية

الوطن اليوم/وكالات

وعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون بوضع المزيد من الأقمار الاصطناعية في المدار، على رغم أن الأسرة الدولية تستعد لفرض عقوبات على نظامه، بسبب اطلاقه صاروخاً بعيد المدى لهذه الغاية الأسبوع الماضي.

ونقلت «وكالة الأنباء الكورية الشمالية» الرسمية اليوم (الإثنين) عن كيم قوله خلال حفل عشاء تكريمي للعلماء والفنيين والمسؤولين الذين شاركوا في عملية إطلاق الصاروخ في 7 شباط (فبراير) الجاري، أن مهمتهم تأتي في زمن معقد يتطاير فيه الشرر من عيون القوى المعادية أكثر من أي وقت مضى من أجل خنق كوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي عزا نجاح عملية اطلاق الصاروخ الى «الثقة العمياء» التي يضعها هؤلاء في نظامهم، معتبراً أن «العرق الذي تصبب من العمال أثناء عملهم على المشروع كان بمثابة الوقود للصاروخ».

ودعا كيم المكرمين إلى البناء على هذا النجاح من أجل تحقيق أهداف أكبر وبالتالي إطلاق المزيد من الأقمار الاصطناعية.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى لوضع قمر اصطناعي في المدار، وذلك بعيد اجرائها في 6 كانون الثاني (يناير) تجربتها النووية الرابعة.

وأثار إطلاق هذا الصاروخ الذي ينتهك قرارات صادرة عن الأمم المتحدة، ردود فعل دولية منددة، ولا سيما من جانب مجلس الأمن الدولي الذي تعهد أن يتبنى سريعا قراراً جديداً، لا يزال قيد التشاور منذ أسابيع بهدف تشديد العقوبات على بيونغيانغ.

وتؤكد بيونغيانغ أن برنامجها الفضائي بحت علمي، لكن المجتمع الدولي يتهمها باستغلاله لاخفاء تجاربها على صواريخ بالستية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن