زكي في ذكرى مذبحة الحرم الإبراهيمي: ارهاب اسرائيل وداعش وجهان لعملة واحدة

عباس زكي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية للحركة عباس زكي، في الذكرى الثالثة والعشرين على ارتكاب مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل، إن ارهاب الاحتلال الاسرائيلي وداعش وجهان لعملة واحدة”، لافتاً إلى أن المجزرة وقعت عام 94، ومنذ ذلك العام واسرائيل تمارس الجرائم ضد الانسانية بحق الفلسطينين.

وأضاف زكي في حديث لإذاعة “موطني” اليوم السبت، إن مجزرة الحرم الابراهيمي قل نظيرها، من حيث مكان وزمان الجريمة، وما لهما من رهبة وهيبة، موضحاً أن المجرم الاسرائيلي باروخ جولدستين،  فتح نيران رشاشه في الحرم الابراهيمي الشريف في شهر رمضان المبارك، حيث راح  ضحيتها 29 مواطنا فلسطينيا كانوا يصلون الفجر ، إضافة إلى 150 جريحاً، ووصفها بالمذبحة التي تقشعر لها الأبدان ويدينها القانون الانساني.

وقال زكي :” إن سلطات الاحتلال فرضت تقسيم الحرم الابراهيمي بعد المجزرة إلى قسمين، أحدهما للمسلمين والآخر لليهود، مشيراً إلى أنه تم منع المصلين من الدخول إلى الحرم 170 يوماً متواصلة وهو ظلم بحق العقائد الدينية.

وأضاف :” لقد أسس الاحتلال الاسرائيلي بعد مجزرة الحرم الابراهيمي مجموعات اجرامية ارهابية داخل مدينة الخليل خارجة على الأخلاق والقوانين، لفرض منع التجول، والإضرار بالفلسطينين، ورفعوا شعار الموت للفلسطينين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن