زيارات لأسرى فتح من غزة.. إذاعة عبرية: تسهيلات في رمضان للفلسطينيين منعًا للتصعيد

زيارات لأسرى فتح من غزة.. إذاعة عبرية: تسهيلات في رمضان للفلسطينيين منعًا للتصعيد

أكدت إذاعة (كان) العبرية، صباح اليوم الأحد، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتجه للإعلان خلال الأيام المقبلة عن تسهيلات جديدة للفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك منعًا لأي تصعيد أمني.

وبحسب الإذاعة، فإنه لأول مرة منذ انتشار فيروس (كورونا)، وعملية “حارس الأسوار” (العدوان على غزة) في مايو/أيار الماضي، سيسمح للفلسطينيين بأداء الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

ولفتت إلى أنه سيتم الموافقة على زيارات عوائل أسرى حركة فتح من سكان قطاع غزة، كما ستكون هناك سلسلة من الإجراءات الأخرى الهادفة لتسهيل حركة الفلسطينيين على المعابر.

• معاريف: هذه تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حول التصعيد مع غزة

وكانت إذاعة (الجيش الإسرائيلي)، ذكرت يوم الخميس الماضي، أنه خلال الأيام المقبلة ستوافق المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على سلسلة من القرارات المتعلقة بتقديم تسهيلات للفلسطينيين قبل شهر رمضان.

وبحسب الإذاعة حينها، فإنه من بين القرارات التي سيتم اتخاذها، تسهيل الوصول للأقصى، والزيارات العائلية والرحلات إلى داخل الخط الأخضر، بعد أن توقفت مثل هذه الإجراءات في العامين الماضيين بسبب انتشار فيروس (كورونا).

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس أمر الأربعاء الماضي بعدم فرض أي إغلاق على الأراضي الفلسطينية بسبب “عيد المساخر” وذلك لأول مرة منذ 5 سنوات.

وتحاول المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقديم هذه التسهيلات بهدف احتواء أي تصعيد أمني ما قبل شهر رمضان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن