زيارة عباس كامل أُرجئت.. حماس نقلت للمصريين رسائل حول الوضع بغزة

وزير المخابرات المصري عباس كامل

قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، إنه بينما يتكرر التهديد الإسرائيلي لقطاع غزة، فإن وفد المخابرات المصرية، سيصل اليوم أو غداً لمتابعة المحادثات، علماً أن زيارة وزير المخابرات عباس كامل، أُرجئت كلياً حتى توافر الظروف المناسبة.

وأوضحت الصحيفة، أن القاهرة بررت تأجيل الزيارة لانتظار ما سيخرج به المجلس المركزي لمنظمة التحرير من قرارات، من أجل تحديد توجهاتها.

وأضافت: “مع ذلك، يبدو أن المصريين والأمم المتحدة، اختبروا سلوك السلطة الفلسطينية تجاه التحسينات لغزة عبر إدخال شاحنتين من الوقود القطري؛ لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع الأسبوع الماضي من دون موافقتها، لكن رام الله، طلبت أن يخضع هذا الوقود لضريبة البلو المجبية لمصلحة السلطة”.

وأشارت الصحيفة، وفق مصادر لها في حركة حماس لم تسمها، إلى أن خروج مئات المتظاهرين في مختلف المناطق عفوياً لمطالبة المقاومة بالرد على الاحتلال، وإطلاق الصواريخ على فلسطين المحتلة شكل ضغطاً كبيراً على الحركة والمقاومة، وأعطى إشارة حقيقية بأن الصبر لدى المواطنين بدأ ينفد.

وتابعت: “حركة حماس نقلت إلى المصريين عدداً من الرسائل أبرزها تأكيد موقفها السابق، بأن الوقت ينفد في ضوء المماطلة، ومطالبتهم بمتابعة إدخال الأموال القطرية، وانطلاق المشاريع في القطاع، كما شددت لهم على أن سكان القطاع لن يصبروا أسابيع أخرى قبل تخفيف الحصار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن