زيوت تعزز نمو شعرك وتجعله أكثر كثافة وطولا

زيوت تعزز نمو شعرك وتجعله أكثر كثافة وطولا
زيوت تعزز نمو شعرك وتجعله أكثر كثافة وطولا

الشعر مثل باقي أعضاء الجسم يمر بالعديد من العوامل والأمراض التي تضر به، ولكي يكون قويا وصحيا، فإنه يحتاج إلى التغذية المناسبة لينمو، مثله مثل باقي أعضاء الجسم.

في بعض الأحيان، يجب تغيير في نظامك الغذائي، لتغذية الشعر من الداخل إلى الخارج، ولا يجب تجاهل الزيوت، ودورها الأساسي في حل مشاكل الشعر.

أهم الزيوت، التي ستعزز نمو الشعر، وتجعله أكثر كثافة وطولا:

  • زيت اللوز

أظهرت دراسة أن مستخلصات اللوز تعزز نمو الشعر لدى الفئران، وفيتامين (E)، والمغنيسيوم الموجودين فيه يسهلان، أيضا، نمو الشعر.

  • زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أشهر الزيوت التي لا يمكنك تفويتها، ويتوافر زيت جوز الهند للشعر في جميع أنحاء العالم. فهو غني بفيتامين (هـ)، ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر، وتجعل فروة رأسك وشعرك صحيين. كما يعمل هذا الزيت بشكل رائع لجميع أنواع الشعر.

  • زيت الخروع

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة، وحمض الريسينوليك الذي له خصائص تعزز الدورة الدموية، ويعزز حمض الريسينوليك، أيضاً، صحة بصيلات الشعر، ما يعزز نمو الشعر.

زيت البصل

أظهرت دراسة، نشرت في مجلة الأمراض الجلدية، أن وضع عصير البصل أو الزيت على فروة الرأس، يساعد في إعادة نمو الشعر، وبدأت فوائد زيت البصل للشعر تظهر للمشاركين في البحث في غضون أسبوعين فقط.

  • زيت الأرغان

يمر زيت الأرغان بأدنى حد من المعالجة، ما يجعله أفضل حل طبيعي لمشاكل شعرك، كما أنه غني بفيتامين (E)، ومضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد العناصر الغذائية للشعر، وهذا الزيت رائع للأشخاص الذين يعانون الشعر الجاف والمتطاير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن