سامسونج: المعالج الجديد Exynos 8 Octa

10 أمور في عالم التكنولوجيا عليك معرفتها اليوم!

الوطن اليوم _ وكالات
كشفت شركة سامسونج في العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، الستار عن “إكسينوز 8 أوكتا 8890” Exynos 8 Octa 8890، وهو الجيل الثاني من معالجاتها التي تُستخدم في الهواتف الذكية عالية المواصفات.

و يمثل المعالج الجديد، الذي قالت الشركة إنه أُنتج حسب عملية التصنيع ثلاثية الأبعاد المعروفة باسم FinFETمع تقنية 14 نانومترًا الخاصة بها، مدخلًا لسامسونج في مجال النوى المصنوعة حسب الطلب.

و يتميز المعالج Exynos 8 Octaبنسق رباعي النوى من أنوية ARMv8بمعمارية 64 بتًا للتعامل مع القدر الأكبر من الأداء، في حين ستُنفذ بقية المهام الواجب على المعالج القيام بها من قبل أربع نوى أخرى من نوع Cortex-A53.

و يستفيد المعالج الجديد، الذي يَعِد بـ 30% زيادةً في الأداء، من تقنية تحمل اسم “ربط سامسونج المتماسك” SCIلتفاعل أفضل بين المجموعتين المنفصلتين من الأنوية. وهذا لن يؤثر سلبًا على عمر البطارية، بل العكس، وفقًا لسامسونج، التي قالت إنه أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 10%.

و يحتوي المعالج Exynos 8 Octaمودمًا مدمجًا يدعم الفئة 12/13 من شبكات الجيل الرابع LTEالتي توفر سرعات تنزيل تصل إلى 600 ميجابت في الثانية.

و على نحو مشابه إلى حد كبير للمعالج المُعلن عنه حديثًا Kirin 950من شركة هواوي، يضم معالج سامسونج الجديد، الذي لم يُعلن عن سرعته، معالج رسوميات من نوع Mali-T880يقدم 12 نواة.

و يدعم Exynos 8 Octaالجديد شاشات بدقة تصل إلى 4K UHD، التي تأتي بدرجة وضوح 4,096×2,160 بكسلًا أو شاشات بدقة 3,840×2,400 بكسلًا، مما يلمح إلى الدقة المحتملة للهواتف الذكية العالية المواصفات التي قد تعتمده، مع أن المعالج الحالي Exynos 7420يدعم مثل هذه الدقة.

يالجدير بالذكر أن الكشف عن معالج سامسونج الجديد يأتي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان شركة كوالكوم عن أحدث معالجاتها Snapdragon 820، الذي يعد بأداء أفضل للشبكة وعمر البطارية وتحربة ألعاب متفوقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن