سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 1 أبريل 2022

سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 1 أبريل 2022
سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 1 أبريل 2022

انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تعاملات الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وبلغ حجم التداول على منصة (Sayrafa) مساء الخميس نحو 70 مليونا و500 ألف دولار بمعدل 22100 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وطالب مصرف لبنان المركزي جميع المصارف ومؤسسات الصرافة بالاستمرار بتسجيل عمليات البيع والشراء كافة على منصة “Sayrafa” وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

وأقرّ مجلس الوزراء اللبناني مساء الخميس قانون “الكابيتال كونترول”، مع إدخال بعض التعديلات عليه، بناء على ملاحظات بعض الوزراء.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي أن “التعديلات على قانون الكابيتال كونترول تعديلات بسيطة لا بالجوهر وشملت تركيبة اللجنة التي ستنظر في الاستثناءات، فبدل أن تتألف من رئيس الحكومة او من ينتدبه ووزير المال والاقتصاد ومصرف لبنان أصبحت من مصرف لبنان ووزارة المال وخبيرين اقتصاديين وقاض من درجة 18”.

• تعرف كم سجّل سعر صرف دولار السوق السوداء صباحاً؟

سعر الدولار اليوم في لبنان

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات الخميس الصباحية ليتراوح بين 23700 – 23750 ليرة لكل دولار، فيما أغلق التداول أمس الخميس على سعر يتراوح بين 23750 – 23800 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار.

التعديلات واتفاق صندوق النقد

وأكد الخبير المالي البروفيسور مارون خاطر في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، أن التّعديلات على قانون “الكابيتال كونترول” الّذي أقرّه مجلس الوزراء بالأمس بسيطة جداً، ولا تغوص في عمق النقاط الأساسية.

وشدد خاطر على أن ردّ القانون من قبل مجلس النواب غير محقّ في حال كان الرّد للأسباب التي تمّت على أساسها هذه التعديلات، لافتاً إلى أنه في حال اقرّت اللجان النيابية المشتركة القانون، فهذا إقرار سياسي.

واستبعد خاطر أن يتمّ التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدّولي قريباً، موضحاً أن ما يطلبه الصندوق أبعد من “الكابيتال كونترول” والموازنة.

وعن خطة التعافي، اعتبر خاطر أن المناقشات يجب ألا تبقى سرية، متوقعاً الاقتراب للخروج من النفق الذي نمر به في السنوات الخمس المقبلة في حال تم العمل بجدية مع الوضع اللبناني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن