سفير فلسطين” قطع مساعدات السعودية لا أساس له من الصحة”

أكد “بسام الأغا” سفير فلسطين في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أن العلاقات بين المملكة والسلطة الفلسطينية متينة ووطيدة، وتاريخية، وأكثر من رائعة.

وكانت وسائل إعلام تحدثت وفقا لمصادر فلسطينية رسمية أن الرياض تمتنع عن سداد التزاماتها المالية للسلطة الفلسطينية منذ ما يقارب سبعة أشهر.

وأوضح المدير العام لدائرة الميزانية العامة في وزارة المالية الفلسطينية برام الله، “فريد غنام”، أن المملكة السعودية لم تدفع منذ سبعة أشهر التزاماتها الشهرية لميزانية السلطة، والتي تقدر قيمتها بـ 140 مليون دولار أمريكي”، كما قال.

وتساءل الأغا، بـكيف يمكن الحديث عن قطع للمساعدات، ومؤخرا قام مجلس الوزراء السعودي بإعفاء السلع والمنتجات الفلسطينية من الجمارك، كما أن مندوب السعودية يتبنى في الأمم المتحدة  ويطرح القضية الفلسطينية وكأن مندوب فلسطين يتحدث.

وشدد الأغا، على أن قطع ومنع المساعدات لا أساس له من الصحة، مشيراً إلى أن المساعدات كانت في بعض الأوقات تتأخر، وكانت السعودية في فترة ما يقدمون مساعدات ويتم تحويل أكثر من شهرين وثلاثة.

وقال الأغا: إن هذه الأحاديث تخرج عن أشخاص مرضى ولا شفاء لمرضهم، كما أننا لا ننظر للسعودية على أنها خزنة مال بل إن السعودية موقف سياسي كبير مع الفلسطينيين، وهناك تناغم دائم ما بين الرئيس محمود عباس، وما بين خادم الحرمين الشريفين.

ونوه، إلى أن الموقف السياسي والخط الإعلامي والصحافة باستمرار تكتب وتتابع لكل ما يجري في فلسطين، كما أن القيادة الفلسطينية، دوماً تصدر بيانات سياسية داعمة في مواجهة الإرهاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن