سكرتير الأمن الروسي إلى القاهرة

نيكولاي باتروشيف

الوطن اليوم / القاهرة

يبحث سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في القاهرة الأحد 1 مارس/آذار قضايا مكافحة الإرهاب خلال زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ويزور باتروشيف العاصمة المصرية على رأس وفد يضم أعضاء من مجلس الأمن الروسي، ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، بالإضافة الى ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والعدل وإدارة مكافحة الإرهاب.

وجاء في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية المصرية أن الوفد سيبحث مع المسؤولين المصريين المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية وتطور الأوضاع في الشرق الأوسط وغيرها من المواضيع.

وأوضحت الرئاسة المصرية أن “الزيارة تأتي بناء على دعوة من السفيرة فايزة أبو النجا، مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي”.

وسبق الزيارتين وصول وفد روسي متخصص في مجال الطاقة النووية إلى محافظة مرسي مطروح، حيث المقرر إقامة مشروع المحطة النووية المصرية فيها، والذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر بداية فبراير/شباط الماضي.

وتشهد العلاقات الروسية المصرية تحسنا ملحوظا هذه الأيام إذ تأتي زيارة باتروشيف إلى القاهرة في وقت زار فيه وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي موسكو السبت، لبحث العلاقات العسكرية بين البلدين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن