سلام فياض يرد على ما نسب إليه من تصريحات حول أزمة الرواتب

رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض
رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض

الوطن اليوم – نفى رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، سلام فياض، ما تم تناقلته على مواقع وصفحات مجهولة الهوية، بشأن أزمة رواتب الموظفين العموميين وميزانية الحكومة.

وقال فياض، في تصريح على صفحته في “فيسبوك” إنه ليس على دراية بالخلفية التي تم اتخاذ القرار المذكور (رفض الحكومة استلام المقاصة)، ولذلك لا أستطيع التعليق على هذا الموضوع بشكل قطعي أو فيما يتجاوز قول ما أجزم أنه أمر بديهي وطنياً.

وأكد في معرض رده، أنه “إذا كانت هنالك أية اشتراطات إسرائيلية على تحويل الأموال المذكورة، فهذا أمر مرفوض أولاً وعاشراً مهما كان الثمن”، مشدداً على أنّ “هذا موقف يمثَل مطلباً وطنياً بكل ما هو معروف عن أبناء وبنات شعبنا من عمق الانتماء وصدق الحس الوطني”.

وأوضح أنه “وبخلاف ذلك، من الصعوبة بمكان، وفي غياب تفسير مقنع، تفهم الإحجام، إن صح ذلك، عن استلام أموال تمثل حقوقاً لدافعيها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها شرائح واسعة من المجتمعة خاصة “في الوقت الذي عمدت فيه معظم حكومات العالم، بما فيها حكومتنا، إلى الاقتراض للتخفيف من وقع الإجراءات التي اتخذت، ولا تزال، لمواجهة وباء الكورونا والوقاية منه، على النشاط الإقتصادي”.

وجاء نفي فياض، لتصريحات تناقلتها مواقع مجهولة الهوية بأن “عجز حكومة الدكتور محمد اشتية عن توفير رواتب الموظفين هو عبارة عن أزمة شكلية هدفها الإلهاء”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن