سلطات الاحتلال تقرر فتح كرم أبو سالم وتوسيع مساحة الصيد لستة أميال

سلطات الاحتلال تقرر فتح كرم أبو سالم وتوسيع مساحة الصيد لستة أميال
سلطات الاحتلال تقرر فتح كرم أبو سالم وتوسيع مساحة الصيد لستة أميال

أفاد المراسل العسكري لموقع (واللا) العبري، امير بوخبوط، أن يوم الثلاثاء، سيتم فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوبي قطاع غزة، لإدخال المواد التموينية إلى قطاع غزة.

وفي السياق أخر، أفاد موقع (واللا) أنه تقرر توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، عند الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء، ولمسافة ستة أميال بحرية.

بدورها، قالت قناة (كان) العبرية: “لأول مرة منذ انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة، سيتم توسيع مساحة الصيد، وإدخال المساعدات الإنسانية”.

من جانبها، اكدت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، أنها أبلغت شركات القطاع الخاص بقطاع غزة، بقرار حكومة الاحتلال، بفتح معبر (كرم أبو سالم)، غداً الثلاثاء، لإدخال الأدوية والمواد الغذائية والأعلاف والمحروقات للقطاع الخاص.

وكان بيني غانتس، وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكد في مقابلة عبر إذاعة الجيش، أمس الأحد، أنه سيتم ادخال المواد الأساسية فقط الى قطاع غزة، حتى يتم إعادة الجنود الاسرى من القطاع، ولن يتم توسيع مساحة الصيد.

يشار إلى أن غال بيرغر، مراسل قناة (كان) العبرية، قد قال: “يبدو أن زيارة السفير القطري، محمد العمادي، لغزة، المقررة يوم الأربعاء، سيتم تأجيلها، بسبب توجهات إسرائيلية لتغيير طريقة تحول الأموال القطرية للقطاع، بعد المعركة الأخيرة”.

وأضاف: “دارت نقاشات حول الموضوع في الأيام الأخيرة على المستوى السياسي، من أجل دراسة الآليات المناسبة، وغداً سيكون هناك نقاش حول الموضوع مع بيني غانتس، ومثلها مع نتنياهو”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن