سلطة النقد تكشف عن آلية صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة

سلطة النقد تكشف عن آلية صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة (فيديو)
سلطة النقد تكشف عن آلية صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة (فيديو)

كشف محافظ سلطة النقد، فراس ملحم، مساء اليوم الأحد، تفاصيل توزيع المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، والموظفين المدنيين، وتزويد محطة الكهرباء بالوقود، بقيمة إجمالية قدرها 30 مليون دولار.

وقال ملحم، في مؤتمر صحفي: “إن10 مليون دولار من المنحة القطرية سيتم صرفها للأسر المتعففة بغزة، وبمبلغ مماثل يتم شراء وقود لمحطة الكهرباء، وبذات قيمة المبلغ يتم توزيعها على الموظفين المدنيين بحكومة الأمر الواقع في قطاع غزّة”، وفق تعبيره.

وأضاف: “المنحة القطرية للأسر المتعففة سيتم صرفها عبر الأمم المتحدة، أما عملية شراء الوقود فإن ترتيباتها خارجة عن نطاق سلطة النقد”، مُبيّناً في السياق ذاته أن سلطة النقد لا علم لديها بآلية صرف المبالغ المخصصة لموظفي حكومة غزة.

• الممولة من قطر.. صرف المساعدات الإنسانية النقدية للأسر المتعففة غد الإثنين

وكان مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، قد أعلن اليوم الأحد، عن بدء صرف المساعدات الإنسانية النقدية الممولة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الإثنين.

وقال وينسلاند خلال تغريدةٍ له: “غدًا ستبدأ بعض العائلات المتعففة في غزة ، من بين حوالي 100 ألف مستفيد، في تلقي مساعداتهم كجزء من برنامج الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية النقدية ، بدعم من دولة قطر”.

وأوضح أن العائلات المؤهلة ستستمر في تلقي إخطارات خلال الأيام المقبلة، لإبلاغها بتسجيلها ومتى ستتلقى مساعدتها، مُشيرًا إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى المساعدات المستمرة للمحتاجين في غزة والتي تنفذها وكالات الأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن