سوريا.. “الأونروا” تعلن استئناف توزيع المعونة النقدية اعتبارا من الأحد القادم

سوريا..
سوريا.. "الأونروا" تعلن استئناف توزيع المعونة النقدية اعتبارا من الأحد القادم

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) البدء باستئناف توزيع المساعدات النقدية الطارئة، اعتباراً من يوم الأحد 11 نيسان/ أبريل الجاري.

وأوضحت الوكالة في تعميم صادر عنها، أنها ستوزع مبلغ 86 الف ليرة سورية للشخص الواحد ضمن العائلات المستهدفة ضمن تصنيف ” الأكثر عوزاً” في زيادة عما كان عليه في السابق، حيث كان قدره 52 الف ليرة سورية.

• مبادرات من مغتربين لدعم الأسر الفقيرة في سوريا

كما ستشمل المعونة، زيادة للعائلات غير المصنفة وقدره 60 الف ليرة للشخص الواحد، بعد أن كان المبلغ في السابق 34 ألف ليرة سورية.

وأشارت الوكالة، إلى أنه ستتم دعوة اللاجئين الفلسطينيين الذين تلقوا بالفعل مساعداتهم النقدية قبل 26 آذار 2021، لتلقي الفرق في المبلغ، لمن استلموا وفق المبالغ القديمة.

وتأتي هذه الزيادة في المعونات، بعد مطالبات واسعة من قبل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا لوكالة “أونروا” بزيادة حجم المعونات، لتوازي الانهيار الاقتصادي وارتفاع الأسعار.

وكانت الوكالة قد أوضحت في وقت سابق، أنها قد تمكنت من تحصيل سعر صرف أفضل للمعونة، في ظل انخفاض سعر قيمة العملة السورية أمام الدولار الأمريكي، ما يشير إلى أن مخصصات المعونة لم يجري رفعها، انما ما جرى هو تعديل لسعر الصرف.

وقاربت نسبة الفقر المطلق في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ما نسبته 91% من أصل 438 الف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة ” أونروا” للعام 2021 الجاري، وسط مناشدات ومطالبات متكررة بزيادة الدعم المالي والغذائي لهم من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن