سوريا.. العثور على طفلة نهشت الجرذان و القوارض وجهها بأحد شوارع حلب

سوريا.. العثور على طفلة نهشت الجرذان و القوارض وجهها بأحد شوارع حلب
سوريا.. العثور على طفلة نهشت الجرذان و القوارض وجهها بأحد شوارع حلب

خضعت طفلة رضيعة لعمليات جراحية بعد أن عثر عليها مرمية في أحد شوارع مدينة حلب، وكانت الجرذان قد نهشت وجهها.

وقالت صفحة (سماعة حكيم) المختصة بالأخبار الطبية في منشور على فيس بوك إن “الطفلة أسعفت إلى (المشفى الجامعي) بحلب، وأجريت لها عمليات جراحية وتجميلية”.ونشرت طبيبة الأطفال لمى القاضي عبر صفحتها على فيس بوك صور الطفلة

قبل وبعد العملية، وعلقت بالقول: “بأي ذنب تُلقى هذه الطفلة بعد ولادتها في أحد الشوارع لتنهش الجرذان وجهها وطفولتها وروحهاـ بأي ذنب تقضي عمرها مشوهة الروح والوجه”.

وقال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن “الطفلة وصلت إلى المستشفى في شهر تشرين الأول الفائت، بعد إيجادها في الشارع وتعرضها لنهش من قبل الجرذان، وهي تخضع للعلاج منذ ذلك الوقت”.

من جهته أكد مدير “المشفى الجامعي” بحلب الدكتور ماهر أعرج لجريدة (البعث) التابعة للنظام السوري أن “الطفلة وجدت بجانب سيارة مركونة، ودخلت إلى المشفى بتاريخ 16 تشرين الأول الفائت، في حالة صحية سيئة جداً، حيث كانت تعاني من تهشم في الوجه وأذية في الأطراف نتيجة البرد الشديد إضافة إلى أذية تنفسية صدرية”.وقال أعرج حسب تلفزيون سوريا : “أجريت للطفلة العمليات الاسعافية اللازمة، وحالياً أصبح وضعها الصحي فوق المقبول وسيتم تسليمها إلى الجهات المعنية فور تحسن حالتها”، مضيفاً: “لم يسأل عن الطفلة أحد خلال هذه الفترة، علماً أنها دخلت إلى المستشفى وهي بعمر ساعات”.

وأوضح أن “الأذية والتهشم الذي تعرضت له في الأنف، حاصل نتيجة تعرضها لنهش من قوارض أو قطط على الأغلب”. مشيراً إلى أنها “ليست الحالة الوحيدة الموجودة في المشفى، بل هناك ثلاث حالات مشابهة لأطفال آخرين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن