شاهد.. السودان تعتقل الداعية الفلسطيني محمود الحسنات

الداعية الفلسطيني محمود الحسنات
الداعية الفلسطيني محمود الحسنات

رام الله – الوطن اليوم

اعتقلت السلطات السودانية، مساء يوم السبت، الداعية الفلسطيني محمود الحسنات في السودان، وهو من سكان قطاع غزة.

وزعمت السلطات السودانية بأن الداعية الفلسطيني محمود الحسنات خرج أمس الجمعة في مظاهرة ضد حكومة حمدوك في السودان، حيث يعمل الحسنات خطيباً لمسجد الشيخ محمد عبدالكريم في شارع الـ 60، على حد زعمهم حيث يقيم الداعية في السودان منذ أكثر من 3 سنوات .

ونشرت السلطات السودانية صوراً للداعية الفلسطيني محمود الحسنات، بالإضافة إلى أنها عبثت في ممتلكاته ونشرت صوراً لجواز السفر، بالإضافة إلى اللعب في هاتفه الخاص دون احترام لخصوصيته نهائياً، ونشرت صوراً له على أنه مُتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

وبحسب ادعاء قوات تابعة للجنة تفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في السودان فإنها اعتقلت 3 أجانب على أراضيها زاعمة بأنهم شاركوا في مظاهرات تابعة للإخوان المسلمين في السودان، وكان كان الفلسطيني الحسنات من بين 3 آخرين من أندونيسيا واليمن .

يُشار بأن الداعية الحسنات من المؤثرين حول العالم والذين كان لهم بصمة كبيرة في التأثير على الشباب في الوطن العربي ويعرف بقوة نبرته في الخطب والحديث في الدين وعن ما يعانيه المسلمين حول العالم , حيث استقبله الآلاف في العديد من دول العالم .

وقد علق رواد مواقع التواصل الإجتماعي بغضب على قيام السودان بإعتقال الحسنات بهذه الطريقة التي اعتبروها بشعة، معبرين عن استيائهم من اعتقال الدعاة في أي مكان، على اعتبار أن السودان تلتزم بالدين الإسلامي، وما يراه رواد المواقع التواصل الإجتماعي عكس ذلك مطالبين السودان بإحترام الدعاة واحترام الشعب.

1452 05255

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن