شاهد.. تهديد إيراني بالصواريخ والمسيرات الانتحارية لـ «مُفاعل ديمونا»

شاهد.. تهديد إيراني بالصواريخ والمسيرات الانتحارية لـ «مُفاعل ديمونا»
المسيرات الانتحارية

الوطن اليوم : عرض الاعلام الإيراني محاكاة عسكرية ابتكرها كجزء من تدريب تم تصميمه لزيادة قدرات إيران على المناورة وضرب إسرائيل من خلال الصواريخ الباليستية وعشرات الطائرات بدون طيار الانتحارية.

حيث نشرت إيران فيديو محاكاة للقدرات الصاروخية تحت عنوان «هكذا سنهاجم المفاعل في ديمونا»، وشددت إيران على أنه «قبل أن تبدأ (إسرائيل) الهجوم، سنعيد الرد عليهم وعلى الفور وحتى قبل أن تصل صواريخهم إلينا».

وتم استخدام مناورة إيران السنوية مرة أخرى لإظهار القوة ونقل الرسائل، و كجزء من المناورة، أطلق الإيرانيون 16 صاروخًا في وقت واحد، لكن الخبراء الذين حللوا الأداء لاحظوا أنه لم يتم إظهار أي ابتكارات مهمة في المجال الباليستي.

• جبهة الجنوب.. هل توعز إيران لـ”حزب الله” بضرب إسرائيل؟

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن «هذا تحذيراً جاداً وملموساً وحقيقياً رداً على تهديدات كبار أعضاء النظام الصهيوني، إنهم بحاجة إلى ضبط أنفسهم من ارتكاب أي خطأ، حتى لو ارتكبوا خطأ طفيفًا واحدًا، فسنقطع أيديهم».

ومن المتوقع أن تستأنف المفاوضات بشأن اتفاق فيينا النووي مباشرة بعد أعياد الميلاد، وقد صرح رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية أنها لن تكون قادرة (إيران) على تخصيب اليورانيوم بما يزيد عن 60٪ حتى لو فشل الاتفاق.

وشدد محمد إسلامي، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: «نحن نحترم القواعد المعمول بها، ولن نقبل بأي حال من الأحوال مراقبين من عُرف عنهم بالعمل مع وكالات استخبارات أجنبية».

• حزب الله يضرب إسرائيل بقوة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن