شاهد.. هجمات انتحارية على 3 كنائس في إندونيسيا توقع 9 قتلى

شاهد.. هجمات انتحارية على 3 كنائس في إندونيسيا توقع 9 قتلى

قالت الشرطة الإندونيسية إن انتحاريين هاجموا ثلاث كنائس في مدينة سورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا،اليوم الأحد، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وإصابة قرابة 40 آخرين.

وذكرت الشرطة لوسائل الإعلام أن الهجمات شنها “مفجرون انتحاريون”، وقال فرانس بارونج مانجيرا، المتحدث باسم شرطة جاوة الشرقية لـ “رويترز”: “إن التفجيرات وقعت في ثلاث كنائس، وإن 35 شخصاً نُقلوا إلى المستشفى”.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية اشتعال النار في إحدى الكنائس، مع تصاعد دخان أسود كثيف.

وقال المتحدث باسم الشرطة في المدينة فرانز بارونغ، في تصريح صحفي، إن 9 أشخاص قُتلوا في تفجيرات استهدفت 3 كنائس.

وذكرت تقارير لوسائل الإعلام أنه في إحدى الكنائس كانت امرأة معها طفل صغير ومراهق، قد دخلت الكنيسة للتو، والأمن يستجوبها عندما وقع الانفجار.

وعرضت مشاهد في التلفزيون دراجات نارية مقلوبة وتناثر الأنقاض حول مدخل إحدى الكنائس وتطويق الشرطة المناطق أثناء تجمع حشود.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات التي وقعت بعد أيام من قيام سجناء “إسلاميين متشددين” بقتل خمسة من أفراد قوة خاصة لمكافحة الإرهاب، أثناء مواجهة استمرت 36 ساعة في سجن محاط بإجراءات أمن مكثفة عند مشارف العاصمة جاكرتا.

وحققت إندونيسيا بعض النجاحات الرئيسية في التصدي للتشدد المستوحى من هجمات القاعدة في الولايات المتحدة في 2001، ولكن نشاط الإسلاميين عاد للظهور في السنوات الأخيرة وكان بعضه مرتبطاً بظهور تنظيم “داعش”.

ووقع أخطر حادث في يناير 2016 عندما هاجم أربعة مفجرين ومسلحين انتحاريين منطقة تجارية في وسط جاكرتا.

وأمرت الشرطة بإغلاق كل الكنائس في سورابايا بشكل مؤقت اليوم، كما أُلغي مهرجان ضخم للطعام في المدينة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن