شباب رفح يحقق كأس السوبر للمرة الخامسة بتاريخه بفوزه على جاره الخدمات بركلات الترجيح

شباب رفح يحقق كأس السوبر للمرة الخامسة بتاريخه بفوزه على جاره الخدمات بركلات الترجيح
شباب رفح يحقق كأس السوبر للمرة الخامسة بتاريخه بفوزه على جاره الخدمات بركلات الترجيح

حقق نادي شباب رفح لقب كأس السوبر في نسختها التاسعة، للمرة الخامسة في تاريخه على حساب جاره خدمات رفح بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، على ملعب الشهيد محمد، في افتتاح اتحاد الكرة موسمه الكروي الجديد في قطاع غزة 2020-2021.

وأقيمت المباراة مع بدء تساقط الأمطار التي ملأت أرضية الملعب، وفق البروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة بمتابعة قوات حفظ النظام والتدخل في الشرطة، وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا، بدون حضور جماهيري، حيث سمح لعدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية متابعة اللقاء والتتويج.

وهذه المرة الخامسة التي ينجح فيها شباب رفح في إحراز لقب السوبر، والخامسة عشر في صعوده إلى منصات التتويج منذ موسم 2013، بينما اكتفى خدمات رفح بتتويج وحيد بلقب السوبر الموسم الماضي.

جاءت المباراة جيدة المستوى، نظراً للحساسية بين الفريقين، اللذين سعيا إلى اللعب الهجومي، في محاولة للتقدم، رغم الافضلية التي برز عليها الشباب، مستغلاً غياب ثلاثة من أبرز لاعبي الخدمات، وهم الهداف هلال غواش المنتقل إلى الصداقة في الانتقالات الصيفية، وبدر موسى، وسامي قعدان اللذين يختبران في الدوري المصري، مما وضع المدرب إسلام أبو عريضة تحت ضغط كبير لتعويض هذه الغيابات.

وبالفعل، تحملت دفاعات الخدمات الهجمات الأكثر خطورة، حيث هدد الشباب بمحاولة خطيرة بعد توغل عبد الرحمن صالح، الذي حول الكرة إلى أحمد الشاعر، أبعدها الحارس محمود الجزار، وبقيت محاولات الشباب قائمة، وسجلت للخدمات فرصة بعد تمريره محمود النيرب إلى عماد فحجان أمسكها الحارس عبد الله أبو غزة.

وفي الشوط الثاني، تكرر المشهد، وبقيت الأفضلية النسبية للشباب، اذلي قاد مهاجموه عدة كرات، أبرزها كرة البديل محمد الرخاوي علت العارضة، ثم تسديدتين من داخل المنطقة لمهند أبو زيد مرتا بعيداً عن الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي دانت لشباب رفح.

سجل للشباب، وليد أبو دان، ومهند أبو زيد، ومحمد أبو دان، وفهد جمال الحولي، وأهدر: محمد أبو هاشم، وعبد الله عبيد، وسجل للخدمات، محمود النيرب، وعمران أبو بلال، ومعتز النحال، وأخفق أنس الشخريت، محمد حجاج، محمود أبو عطوان.

سجل ألقاب السوبر لشباب رفح

الموسم الأول عام 2013 بفوزه على الصداقة 1-صفر، الموسم الثاني بفوزه على خدمات رفح 1-صفر، الثالث بفوزه على الصداقة بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل بهدف لكل منهما، والرابع- قبل الاخير بفوزه على شباب خان يونس بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد التعادل السلبي.

وفي الحفل الختامي، جرى تتويج شباب رفح بالكاس والميداليات، وقدم عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة، مبلغ 3500 شيكل، وسط فرحة كبيرة عمت الملعب وخارج الإستاد، حيث أطلقت البالونات والمفرقعات النارية وتواصلت الاحتفالات باللقب إلى مقر النادي.

حكم اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة, والمساعدان محمد السدودي، ومحمد الغول, وخالد الشيخ خليل حكماً رابعاً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن