شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة (الفيس بوك) في خطر وهذه هي الأسباب؟

شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة (الفيس بوك) في خطر وهذه هي الأسباب؟
شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة (الفيس بوك) في خطر وهذه هي الأسباب؟

أصبحت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة (الفيس بوك) في خطر، بعد تحقيق تطبيق هاتفي صمم حديثا أرقاما كبيرة ومرعبة في عدد المستخدمين له.

وأوضحت صحيفة (الغارديان) البريطانية إن عدد مستخدمي تطبيق (تيك توك) الصيني لمقاطع الفيديو وصل الى 3 مليار في شهر يوليو الماضي ، وهو في طريقة لصبح بمثابة (الفيس بوك) جديد نظرا لنسب التحميل القياسية التي حققها.

وأضافت (تيك توك) استثمر بيئات التشظي الاجتماعي التي أحدثتها جائحة كورونا في العالم، وحقق اختراقات ستجعله (الفيس بوك الجديد) الذي سيشكل مستقبل التكنولوجيا.

وقالت أن (تيك توك) التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم والأكثر تداولاً في أحاديث الأطفال أو الأحفاد أو الإعلانات التي حققت له أكثر من 34 مليار دولار من العائدات في عام 2020, علما بان عدد مستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم يراوح حول 5.3 مليار شخص.

وأضافت أن (تيك توك) في هذه الأثناء طوّر مدة مقاطع الفيديو الخاصة به، والتي كانت لا تزيد عن 15 أو 60 ثانية، فأصبحت الآن تستمر لمدة تصل إلى ثلاث دقائق، مع إمكانية مشاهدتها من خلال متصفح الويب أو حتى من خلال التلفزيون الذكي.

لكن أكبر الاختراقات التي حققها التطبيق وأهلته ليكون فيسبوك الجديد ، هو الذي حصل في شهر مايو الماضي باستحداث خدمة “التراسل الجماعي” التي سمح فيها مطورو التطبيقات الأخرى لمستخدمي تيك توك بتسجيل الدخول إلى تطبيقاتهم باستخدام حساب (تيك توك) الخاص بهم. وهو ما يعني أن (تيك توك) أصبح بوابة لبقية الإنترنت.

يشار الى أن شركة “أميريكان إيرلاينز” American Airlines أعلنت قبل أيام أن خدمة (تيك توك) المجانية وصلت إلى بعض رحلات الخطوط الجوية الأمريكية.

ويمكن للركاب استخدام التطبيق لمدة تصل إلى 30 دقيقة مجانا، بفضل الخطوة التي أقدمت عليها الخطوط الجوية الأمريكية.

ووفق بيان الشركة منحت هذه الخدمة الركاب بعضا من الوقت لمشاهدة ما لا يقل عن 10 مقاطع فيديو جديدة من بين الأطول زمناً, ويمكن للمستخدم تحميله مجانا أثناء الطيران .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن