شح الإمدادات وتوقعات انتعاش الطلب الصيني يصعدان بأسعار النفط

شح الإمدادات وتوقعات انتعاش الطلب الصيني يصعدان بأسعار النفط
شح الإمدادات وتوقعات انتعاش الطلب الصيني يصعدان بأسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء؛ بفعل انتعاش متوقع للطلب في الصين مع تخفيف ثاني أكبر اقتصاد في العالم القيود الصارمة التي فرضت لاحتواء جائحة “كوفيد-19″، ووسط شكوك في أن زيادة الإنتاج المستهدفة من قبل منتجي “أوبك+” ستخفف من شح المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا أو 0.6% إلى 120.27 دولار للبرميل عند الساعة 0413 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنتا أو 0.7% إلى 119.33 دولار للبرميل، ووصل المؤشر إلى أعلى مستوى في 3 أشهر عند 120.99 دولار يوم الإثنين.

وعادت الحياة في بكين وشنجهاي، المركز التجاري، إلى طبيعتها في الأيام الأخيرة بعد شهرين من الإغلاق الصارم لوقف بؤر تفش لمتحور “أوميكرون” من فيروس “كورونا”، وتم رفع الحظر على المرور وفتحت المطاعم أبوابها لتقديم خدمة تناول الطعام أمس الإثنين في معظم أنحاء بكين.

وقالت “تينا تينج” المحللة في “سي.إم.سي. ماركتس”: “يمكننا أن نشهد زيادة في الطلب على الوقود مع عودة السيارات إلى الطرق في المدن الكبرى، وعودة الموانئ تدريجيا إلى العمل الطبيعي في الصين”.

ورفعت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، سعر البيع الرسمي لشهر يوليو/تموز لخامها العربي الخفيف إلى آسيا بمقدار 2.10 دولار من يونيو/حزيران عند علاوة قدرها 6.50 دولار فوق متوسط خامي عُمان/دبي، بعيدا عن أعلى مستوياتها المسجلة في مايو/أيار عندما ارتفعت الأسعار إلى مستويات كبيرة بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات الروسية.

وفي الأسبوع الماضي، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها، ويعرف جميعهم باسم “أوبك+”، زيادة الإنتاج لشهري يوليو/تموز، وأغسطس/آب بمقدار 648 ألف برميل يوميا، أو بزيادة 50% أكثر مما كان مخططًا له سابقا.

من جهة أخرى، أظهر استطلاع أولي لـ”رويترز”، الإثنين، أن مخزونات الخام الأمريكي تراجعت على الأرجح الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن