شرطة كاليفورنيا تخصص 50 ألف دولار لحل لغز مقتل محققة

شرطة كاليفورنيا تخصص 50 ألف دولار لحل لغز مقتل محققة

عرض مسؤولو إنفاذ القانون في كاليفورنيا مكافأة قدرها 50 ألف دولار للمساعدة في حل لغز مقتل محققة وأسرتها في عام 1991، على أمل الاستفادة من التقدم في تقنيات الحمض النووي وفي قضية بارزة أخرى.

وقال زافيير بيسيرا مدعي كاليفورنيا العام ودانييل هان قائد شرطة سكرامنتو خلال الإعلان عن حدوث تقدم جديد في حل لغز مقتل مارسي جاكوبز وزوجها وابنتها إنهما يأملان في أن يتقدم شهود جدد.

وأضاف هان في بيان “نأمل أنه مع مرور هذا الوقت وعرض مكافأة قدرها 50 ألف دولار، أن يتقدم أي شخص لديه معلومات تتعلق بهذا الحادث للمساعدة في حل لغز هذه الجريمة البالغة العنف”.

وأكد أنه “على مر السنوات، ظلت هذه القضية تمثل تحديا كبيرا لكثير من المحققين. ونظرا لما حدث من تقدم في الطب الشرعي، بدأ المحققون العاملون بوزارة العدل في كاليفورنيا العمل مجددا في هذه القضية”.

وكانت مارسي جاكوبز موظفة عمرها 31 عاما بقسم خدمات الموظفين بوزارة العدل بولاية كاليفورنيا وكانت تحضر فصولا مسائية لكي تصبح محققة في مسرح الجرائم، عثر عليها مقتولة في منزلها يوم 14 كانون الثاني/ يناير 1991 هي وزوجها مايكل (33 سنة) وابنتها جيني (تسعة أعوام).

وتم جمع أدلة الحمض النووي (دي.إن.إيه) من مسرح الجريمة في منزل جاكوبز في سكرامنتو لكن الشرطة امتنعت عن قول ما إذا كان المحققون يستخدمون تقنيات مشابهة لتلك التي استخدمت في قضية (قاتل غولدن ستيت) المنفصلة في محاولة تحديد الجاني.

يشار إلى أن ضابط الشرطة السابق جوزيف جيمس دي أنجيلو (72 عاما) قد اعتقل في نيسان/ أبريل، ووجهت إليه تهم القتل في 12 جريمة ارتكبت في السبعينيات والثمانينيات في قضية عرفت باسم (قاتل غولدن ستيت) إذ إن الجاني ظل مجهولا لفترة طويلة.

واشتبه المحققون في دي أنجيلو بعد أن قارن المحققون الحمض النووي الذي تم أخذه من عدد من مسارح الجريمة مع بيانات تحديد الأنساب بالحمض النووي عبر الإنترنت ليجدوا تطابقا جزئيا لدى قريب من بعيد، وأثار بعض الخبراء تساؤلات بشأن الأخلاقيات المحيطة باستخدام أجهزة إنفاذ القانون في مواقع الأنساب الخاصة بالعملاء.

ولا تعتقد السلطات أن هناك صلة بين قضية جاكوبز والجرائم التي ارتكبها قاتل غولدن ستيت.

وقال فانس تشاندلر مسؤول الإعلام بوزارة العدل في كاليفورنيا في تعليقه على قضية جاكوبز “من الواضح أن هناك تطورات تتعلق بمجال الحمض النووي، كما أن الصلات تتغير مع الوقت”، رافضا الدخول في تفاصيل.

وساور المحققين منذ فترة طويلة اعتقاد بأن جريمة القتل هذه نفذها أكثر من مشتبه به؛ جاؤوا إلى المنزل بحثا عن أشياء ثمينة كان أحد أصدقاء مايكل جاكوبز قد أخفاها فيه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن