شركة الكهرباء تحذر المواطنين من خطر التعديات

شركةالكهرباء تحذر المواطنين من خطر التعديات

اكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة ازدياد في حالات الإصابة بالصعقات الكهربائية والتي للأسف أدى بعضها إلى حدوث حالات وفاة، وذلك نتيجة التعدي على شبكة الكهرباء والعبث بمكوناتها المختلفة من قبل بعض الأشخاص.

وحذرت الشركة في بيان من خطورة تلك التصرفات غير المسئولة التي تعرض أصحابها والمواطنين وكذلك الفنيين العاملين على الشبكة لخطر الاصابة أو الموت في بعض الحالات، كان آخرها يوم أمس، حيث تعرض أحد المواطنين لصعقة كهربائية أدت إلى وفاته.

وقالت الشركة إن قسم صيانة الشركة في شمال قطاع غزة تلقى أمس الأحد إشارة بإصابة أحد المواطنين بصعقة كهربائية أثناء صعوده على شبكة الكهرباء في منطقة شارع النصر مقابل محطة الحلو للبترول.

وقد توجه الطاقم الفني المناوب إلى مكان الحدث وقام بفصل التيار الكهربائي على الفور وقد تبين بأن المصاب شاب في مقتبل العمر، وبعد تفقد الطاقم الفني لمكان الحدث تبين بأن الشاب قام بتسلق العمود الحديدي بهدف (ربط خط قلاب غير شرعي) ما أدى لتعرضه لصعقه كهربائية قوية أدت لإصابته اصابة خطيرة أدت لوفاته.

وعبرت الشركة عن أسفها الشديد لوقوع تلك الحوادث والضحايا.

واكدت الشركة على خطورة مثل هذه التجاوزات والتعديات التي يمارسها البعض على شبكات الكهرباء وعلى حياة مرتكبيها وحياة الآخرين كما تؤثر وبشكل مباشر على كفاءة شبكات الكهرباء وبرامج التوزيع المطبقة في ظل أزمة الكهرباء التي يمر بها قطاع غزة. وأمام التكرار المؤسف لهذه الحوادث.

ودعت الشركة الجمهور الكريم مساعدتها ومساندة جهودها في التصدي لتلك الظواهر والتعديات والإبلاغ عن أي تعديات عبر الرقم الوطني 133 ،كما وتهيب الشركة بالجهات الشرطية والقضائية المختصة بالتعاطي مع شكاوى الشركة المقدمة بهذا الخصوص بحزم وتفعيل النصوص القانونية الواضحة والخاصة بمعالجة هذه الظاهرة وردع مرتكبيها حفاظاً على حياة المواطنين وفي مقدمتهم حياة من يقومون بهذه الأعمال غير القانونية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن