شركة الكهرباء بغزة تصدر بيانا هاما بسبب تعثر المصالحة

توضيح حول سبب انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة بمدينة غزة

أصدرت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة مساء اليوم الاثنين، بيانًا هامًا في ظل أزمة الطاقة القائمة والمتغيرات السياسية المتعاقبة وتعثر المصالحة والتحديات الكبيرة التي تواجهها نتيجة لتلك المتغيرات والأوضاع الاقتصادية المرتبطة بها.

وقالت الشركة إنها : تواجه صعوبة بالغة في توفير الايرادات اللازمة لتأمين الوقود لمحطة التوليد والايفاء بالتزاماتها المختلفة تجاه موردي الطاقة وكذلك مصاريفها التشغيلية اللازمة لاستمرارها في تقديمها للخدمة الكهربائية.

وحذرت من أن ما يحدث من ظروف اقتصادية وضغوطات مختلفة سيؤثر بشكل كبير على الاستمرار في تقديم خدماتنا ونخشي من عجزنا عن القيام بمهامنا الاعتيادية.

وأكدت أن وضعا كهذا سيشكل خطورة بالغة على مجمل الاوضاع الانسانية والحياتية والبيئية لسكان قطاع غزة.

وبينت أنه سيكون له مخاطر و اآثار ستطال كافة قطاعات الاستهلاك في القطاع نتيجة هذا العجز الكبير، خاصة قطاع المياه والخدمات الصحية والمرافق الطبية وكافة الخدمات الأساسية والإنسانية.

وأضاف البيان: يعتبر هذا التهديد هو أحد أكبر المخاوف التي تخشي من حدوثها الشركة، مما سيكون له بالغ التأثير على نطاق عملها مالياً وإدارياً وفنياً وسيضعف من قدرتها في الإيفاء بالتزاماتها ونفيذ خططها التطويرية.

وناشدت شركة الكهرباء، جميع الجهات الوطنية والسياسية بمختلف مواقعها إلى تحمل مسئولياتها لمعالجة هذا المستوى العميق للأزمة بأقصى سرعة ممكنة.

كما دعت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإغاثية الدولية إلى ضرورة التحرك السريع والعاجل لوقف أي إمكانية لتدهور الخدمات الكهربائية وبالتالي توقف كافة الخدمات الحيوية المترتبة والمرتبطة بها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن