شعث: التصويت للأونروا هزيمة لثنائي “صفقة القرن”

رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الدكتور نبيل شعث
رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الدكتور نبيل شعث

رحب رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الدكتور نبيل شعث، بالتصويت الأممي بالأغلبية الساحقة لصالح 7 قرارات تخص فلسطين، منها قرار تجديد تفويض ولاية عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”.

وقال شعث في بيان صحفي، ان حجم التصويت لصالح قرار “الأونروا” يعكس مستوى التضامن الدولي مع حقوق شعبنا الفلسطيني في المحافل الدولية، وضربة لسياسات الثنائي ترمب- نتنياهو ومساعيهما لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا.

ووصف قرار تجديد تفويض وكالة الأونروا بالقرار التاريخي الهام، خاصة في هذه المرحلة التي تسعى فيها الأدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي الى شطب حق الفلسطينيين في العودة من خلال إلغاء وجود الوكالة وعملها، مشددا على أهمية استمرار عمل الوكالة كعنوان لقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها.

وأثنى شعث على الدول التي صوتت لصالح القرار واعتبره ينسجم مع مبادئها وقيمها في دعم حقوق شعبنا التي كفلها القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية، داعيا المجتمع الدولي للتمسك بقرارات الشرعية الدولية والعمل الجاد على تنفيذها.

واضاف شعث ان العالم يتغير لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الرهان الحقيقي الان على صمود شعبنا الذي سينتصر لا محالة بتجسيد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن