شعث: هذا ما أبلغنا به واشنطن بشأن صفقة القرن!

شعث: لهذا السبب توجه وفد فتح للقاهرة ونأمل أن يوفق في مهمته
نبيل شعث

قال مستشار الرئيس للشؤون الدولية والعلاقات الخارجية نبيل شعث إن القيادة الفلسطينية أبلغت الولايات المتحدة الأميركية من خلال رؤساء الدول العربية ودول أوروبا أنه لا يمكن فرض تطبيق ما تسمى “صفقة القرن” على الطرف الفلسطيني.

وأضاف شعث في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الاثنين، أن التسريبات حول تراجع واشنطن أو تأجيلها لإعلان ما يسمى صفقة القرن لمدة عام، يثبت الفرق بين ما تعلنه أمريكا وما تستطيع أن تفعله على الأرض.

وأكد شعث أن القيادة لن تستبعد الولايات المتحدة، ولكنها لن تقبل بوجودها الا ضمن إطار دولي الى جانب روسيا والصين والهند والدول الأوربية وغيرها من الدول التي باتت تشكل التوازن العالمي الجديد للقوى.

وكانت مواقع إسرائيلية ذكرت أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب قرر تأجيل مبادرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أو ما يعرف “صفقة القرن” إلى أجل غير مسمى، وربما التأجيل يكون حتى العام المقبل 2019 أو 2020.

وأشارت إلى أن أن قرار التأجيل الأمريكي يأتي تحسبا لقرارات متعلقة بكوريا الشمالية وإيران، لافتة إلى أن هذه هي الرسالة الرئيسية التي ألقاها مبعوث ترامب جيسون جرينبلات في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي، أمام ممثلي الشرق الأوسط حول قطاع غزة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن