شمخاني: الرد على “إسرائيل” حتمي ولارجعة فيه

شمخاني: الرد على

أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم الثلاثاء، ان الرد على الكيان الإسرائيلي لارجعة عنه، قائلا، ان طبيعة وزمان ومكان وكيفية الرد على الكيان الصهيوني ستحددها طهران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، ان علي شمخاني وفي تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء، قبل مغادرته الى سوتشي الروسية من اجل المشاركة في اجتماع المسؤولين الأمنيين لدول القارات الخمس، قال في معرض رده على سؤال حول الاعتداء الصهيوني على قاعدة التيفور ومقتل عدد من المستشارين الإيرانيين، ان الجمهورية الاسلامية تحملت الكثير من أجل ارساء الأمن الاقليمي ومحاربة الارهاب التكفيري، لذلك لايمكن ان تقف مكتوفة الايدي مقابل اجراءات امريكا والكيان الصهيوني وبعض حلفائهم الاقليميين المزعزعة للامن.

ونوه شمخاني الى ان التواجد الاستشاري الايراني في سوريا والذي كان بطلب من الحكومة الشرعية في هذا البلد يهدف الى محاربة الارهاب اذ كان له دور مصيري في هزيمة هذا التيار بالمنطقة.

وتابع، ان الكيان الذي يعطي لنفسه الحق الاعتداء على سيادة بلد آخر واستهداف قوات تحارب الارهاب بالتأكيد يجب ان يكون قد فكر بتداعيات وعواقب ذلك الاعتداء وردود الفعل المقابلة.

واردف قائلا، ان معاقبة الكيان الصهيوني لارجعة فيها، لكن طبيعة وزمان ومكان وكيفية الرد على الكيان الصهيوني ستحددها الجمهورية الاسلامية الايرانية، منوها الى انه “اذا كان الكيان الصهيوني لم يدرك بعد انتهاء زمن اضرب واهرب فيجب عليه دفع ثمن عدم الفهم هذا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن