شهيدان برصاص الاحتلال في جنين وإعلان الحداد بالمحافظة

شهيدان برصاص الاحتلال في جنين وإعلان الحداد بالمحافظة
شهيدان برصاص الاحتلال في جنين وإعلان الحداد بالمحافظة

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء 01 مارس 2022، استشهاد مواطنين فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكانت الصحة، قد أعلنت استشهاد مواطن متأثرا بجروح حرجة، أصيب بها بالرصاص الحي في رأسه، في مخيم جنين، قبل أن تعلن بعد ذلك استشهاد مواطن آخر، عقب إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في مخيم جنين، وإصابة مواطن آخر بجروح حرجة بالرصاص الحي في البطن، وتم إدخاله لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي

الشهيد الأول هو المطارد عبد الله الحصري (22 عاما)، من سكان المخيم، حيث استشهد خلال اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حين أن الشهيد الثاني هو شادي خالد نجم (19 عاما) وهو عامل كان عائدا من عمله حين أصيب بجروح حرجة، واستشهد لاحقا.

وأوضح الدكتور أسامة مراشدة رئيس قسم التخدير والعناية المكثفة في مستشفى ابن سينا، أن نجم تعرض لإصابة في الرأس أدت لتكسير الجمجمة وتضرر في الدماغ وجدع الدماغ وأجريت له عملية جراحية، حيث تمكن الأطباء من السيطرة على النزيف وتحويله مباشرة للعناية المكثفة لخطورة حالته، قبل أن يعلن عن استشهاده.

وأفاد شهود عيان أن وحدات إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم جنين مستخدمة مركبات تحمل لوحات ترخيص فلسطينية، واقتحمت منزل الأسير الشيخ جمال أبو الهيجاء، واعتقلت نجله الأسير المحرر عماد الدين.

وذكر الشهود أن الوحدات الخاصة احتلت العشرات من المنازل ونصبت الكمائن وأطلقت النار بشكل عشوائي نحو كل جسم يتحرك، وتصدى مقاومون من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى لتلك القوة التي أطلقت النار تجاه المجموعة المقاومة ما أدى إلى إصابة الحصري، قبل أن يعلن عن استشهاده.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، عن حداد، وإضراب شامل .

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن