شهيدان وعشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة

محدث.. إصابات جراء قمع الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة شرق قطاع غزة

استشهد مواطنان فلسطينيان، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، شرقي قطاع غزة، وأصيب أخرون، خلال مشاركتهم في الجمعة الواحدة والخمسين لمسيرات العودة، شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استشهاد مواطنين، الأول يبلغ من العمر (29 عامًا)، والأخر يبلغ (18 عامًا)، وإصابة 55 مواطنًا، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرقي قطاع غزة، مؤكدة أن هنالك استهدافات واضحة طالت الطواقم الطبية الميدانية العاملة في المكان.

وقالت الصحة: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تركز استهدافها للنقاط الطبية، وسيارات الاسعاف بشكل متكرر مما أدى لإصابة عدد كبير من الطواقم الطبية، بالاختناق الشديد شرق البريج وخانيونس وتعرض سيارة اسعاف لقنابل الغاز المباشرة شرق غزة.

وكانت الهيئة قد أطلقت على اليوم؛ جمعة “المسيرات خيارنا”، معلنة تمسك الفلسطينيين بمسيرات العودة، “وفاء لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى”.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اعلنت بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع فجر الجمعة الماضية، تأجيل فعاليات الجمعة الماضية، ليعاد استئنافها اليوم، فيما السبت 30 آذار/ مارس، أكدت الهيئة أنه سيكون مليونية في ذكرى يوم الأرض.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن