شهيدان و 76 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة

شهيدان و 76 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة

غزة – الوطن اليوم

استشهد مواطنان وأصيب آخرين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، التي تقام ايام الجمعة من كل اسبوع شرق قطاع غزة .

وذكر شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر الترابية أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد مواطنين وإصابة 76 آخرين.

ووفق وزارة الصحة، فقد استشهد الطفل علي سامي علي الأشقر (17 عاما) برصاص الاحتلال في مخيم العودة شمال قطاع غزة، والطفل خالد أبو بكر محمد الربعي (14 عاما) بمنطقة “ملكة” شرق مدينة غزة.فيما تعاملت الطواقم الطبية مع 76 اصابة منها 46 بالرصاص الحي خلال الجمعة 73 ل مسيرة العودة وكسر الحصار شرق القطاع.

وفي سياقٍ متصل، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، اليوم، إلى المشاركة الحاشدة في فعاليات الجمعة القادمة من المسيرات السلمية شرق قطاع غزة .

وأكدت الهيئة في بيانها بختام فعاليات الجمعة الـ73 شرق غزة أن الجمعة القادمة ستحمل عنوان “فلتُشطب أوسلو من تاريخنا”، وذلك ردا على مشاريع الإدارة الأمريكية التصفوية ورفضا لمخططات الاحتلال.

وشددت الهيئة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وكذلك تعزيز الحضور الجماهيري فيها، لافتة إلى “تماسك وسلامة الجبهة الداخلية بمواجهة الاحتلال ومخططاته”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن