صحة غزة توضح تطورات الحالة الوبائية وتحدد الإجراءات القادمة

صحة غزة توضح تطورات الحالة الوبائية وتحدد الإجراءات القادمة
صحة غزة توضح تطورات الحالة الوبائية وتحدد الإجراءات القادمة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة، خلال حديث صحفي اليوم لـ (قناة الأقصى) المحلية أن الارتفاع الكبير في نسبة الإصابات بفيروس كورونا في القطاع، سيدخل القطاع مرحلة الذروة خلال الأيام القادمة، “كالتي كانت في شهر ديسمبر الماضي”.

وقال القدرة :”خلال يناير الماضي كان لوزارة الصحة قراءات عن الوضع الوبائي، وكان هناك تقديرًا للعودة لارتفاعات المنحنيات الوبائية، و857 إصابة التي سجلت خلال الـ 24ساعة الماضية كان من بينها العشرات احتاجت الدخول إلى مستشفيات وأقسام العزل”.

وناشد القدرة المواطنين بالرفع من إجراءات الوقاية والسلامة، والتعامل بجدية مع هذا الواقع الخطير، حتى يعود المنحنى إلى وضعه الطبيعي، داعيا الجميع إلى الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة، والالتزام التام بالمحددات التي تنشرها الجهات المسئولة.

وشدد على أنه في حال بقيت الحالة على ذلك، فهناك العديد من الإجراءات التي ستتخذها الجهات الحكومية، بهدف حماية المجتمع والفئات الهشة فيه، وكسر حدة انتشار كورونا في المجتمع.

وألمح إلى احتمالية تشديد الإجراءات خلال الأيام القادمة، منها :”الإغلاق يوميْ الجمعة والسبت، وإغلاق صالات الأفراح والأسواق”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن