صحيفة أمريكية تكشف هوية المبلغ عن مكالمة ترامب “المثيرة” مع الرئيس الأوكراني

صحيفة أمريكية تكشف هوية المبلغ عن مكالمة ترامب

وكالات – الوطن اليوم

كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، الخميس، هوية من قام بالتبليغ عن المحادثة الهاتفية بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب و الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وقالت إنه يعمل في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) وتم انتدابه إلى البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة، نقلًا عن ثلاثة أشخاص على علم بهوية الرجل، إنه تم انتدابه للعمل في البيت الأبيض في مرحلة ما، لكنه عاد منذ ذلك الحين إلى وكالة الاستخبارات المركزية.

والشكوى التي قدمها في 12 آب/أغسطس، وتم كشف مضمونها، الخميس، تشير إلى أنه خضع لتدريب في تحليل المعلومات وكان يعرف بدقة تفاصيل السياسة الخارجية الأمريكية المتعلقة بأوروبا، ويمتلك فهمًا جيدًا للسياسة المتعلقة بأوكرانيا، وفق الصحيفة نفسها.

ويؤكد رجل الاستخبارات أيضًا أنه لم يكن شاهدًا مباشرًا على المحادثة الهاتفية، وعلم بها في إطار العلاقات المنتظمة بين وكالات الاستخبارات.

ورفض أندرو باكاج، محامي المبلغ، تأكيد هذه المعلومات.

وهذه هي أول تفاصيل تنشر عن هوية المبلغ.

وكانت المعلومات السابقة، تفيد أنه رجل أو امرأة ينتمي إلى أوساط الاستخبارات النافذة التي يعمل فيها نحو مليون شخص.

وهوية هذا الشخص تحميها القوانين الأمريكية التي تدعم المسؤولين الذين يبلغون عن مخالفة جسيمة لزملائهم أو رؤسائهم عبر القنوات المناسبة.

لكن من المتوقع أن يدلي هذا الشخص قريبًا بشهادته في جلسة مغلقة في الكونغرس، ما يزيد احتمال الكشف عن هويته الحقيقة أمام الناس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن